أشاد مدرب فريق مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير بالأداء الذي قدمه اللاعب خوان ماتا في مباراة الأمس أمام برايتون، في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وفاز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، وتأهلوا إلى دور ربع نهائي البطولة.

وشارك خوان ماتا في تلك المباراة، حيث قدم أداءً رائعًا وصنع الهدف الأول وسجل الثاني.

وقال سولشاير، في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أداء رائع من خوان ماتا، لقد كان هو الشخص الذي يحصل على الكرة ويهدينا إياها، كان كالمؤلف".

وأضاف: "لقد صنع الهدف الأول بشكل أو بآخر، أنا لا أشعر بالاندهاش عندما يلعب بتلك الطريقة، لقد كان بالقرب من منطقة الجزاء ويعرف كيف يتحرك بالكرة، يقوم بعمله وهو في الخلف ليحمي الكرة كما حدث أمام دان بيرن عند ركنية في الشوط الثاني".

وواصل: "كنا بحاجة إلى أول 20-25 دقيقة للحصول على ثقتنا والحصول على الكرة، لقد عملنا على الكرات الثابتة، المحافظة على الشباك نظيفة أمر هام خاصة بالنسبة للمدافعين".

واستكمل: "بوجبا؟ أردنا إشراكه لمدة 25 – 30 دقيقة حتى يكتسب المزيد من اللياقة، لقد وجد هو وراشفورد بعد اللمسات الجيدة".

وعندما سُئل عن إمكانية إبرام صفقات جديدة في موسم الانتقالات الصيفي الحالي، وتحديدًا لاعب بوروسيا دورتموند جادون سانشو، أجاب سولشاير: "لا يمكنني إخبارك بأي شيء، نحن نعمل مع ما لدينا، لدينا فريق كبير، قمنا بتغيير 10 لاعبين اعتبارًا من يوم السبت، إذا كان هناك أي تحديث، فسنخبرك بذلك".

واختتم: "أنا لا أعلق على لاعبي الفرق الأخرى، لا أستطيع أن أشغل نفسي بالأندية الأخرى، أعرف أن النادي يعمل بشكل جيد ويعمل بجد ليكون لديه فريق قوي قدر الإمكان، في بعض الأحيان تكون التكهنات موجودة ولا يمكننا التحكم في ذلك".