كشف جناح وصانع ألعاب منتخب الجزائر الأول، يوسف بلايلي، عن وجهته المفضلة المقبلة بعد فسخ تعاقده مع ناديه السابق أهلي جدة في الساعات القليلة الماضية.

وأصدر فيفا قرارًا أمس الثلاثاء لصالح بلايلي بفسخ تعاقده بعدما تأخر النادي السعودي في دفع راتبه لمدة 3 أشهر. (طالع التفاصيل)

يوسف البلايلي

وأجرى بلايلي حوارًا مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية يتحدث فيه عن مستقبله بعد الرحيل عن السعودية، وقال: "الأمر بسيط للغاية، أريد الانتقال إلى مستوى عالٍ من كرة القدم وأولويتي هي العودة إلى أوروبا".

وتابع: "تستهويني فكرة العودة مرة أخرى إلى الدوري الفرنسي، لأنه مسابقة مميزة وتتمتع بمنافسة قوية بين الأندية، لذلك أتمنى العودة وإظهار قدرتي الفنية".

وكان بلايلي قد انتقل في موسم 2017/2018 إلى صفوف أنجيه في الدوري الفرنسي في الدرجة الثانية، لكنه لم يشارك كثيرًا ثم عاد إلى الترجي التونسي.

وبرر الجزائري عدم مشاركته مع أنجيه في ذلك التوقيت، وقال: "هذه هي اختيارات المدرب في النهاية، عليك أن تسأله".

وبسؤاله، لماذا عدت إلى الترجي بهذه السرعة، أجاب: "كان السبب وراء ذلك هو استعادة مستواي الفني والبدني في أسرع وقت ممكن للمشاركة مع الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2019، ولم يكن لدي وقت للانتظار في فرنسا، وبالفعل نجحت في تقديم أداء جيد في تلك البطولة".

وعن طموحاته مع المنتخب الجزائري: "هدفنا الوصول إلى كأس العالم، هذا هو الهدف الكبير الذي أطمح للوصول إليه في مسيرتي، عندما ألعب بقميص المنتخب، أقدم كل ما لدي للدفاع عن هذا الشعار".

الجدير بالذكر أن يوسف بلايلي هو هدف الأهلي بطل الدوري المصري في الفترة الحالية، ولكن يبدو بعد تصريحات الجزائري سيكون بعيدًا عن العملاق القاهري في المستقبل.