أصدر نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بيانًا رسميًا عن الرئيس باتريس موتسيبي، اليوم، يوافق من خلاله على مغادرة المدير الفني بيتسو موسيماني، لفريق مصري، دون ذكر اسمه، وسط ارتباطه بـ الأهلي.

النادي الأهلي ارتبط كثيرًا بالتعاقد مع بيتسو موسيماني، والتقارير الجنوب إفريقية أكدت ما انفرد به بطولات، حول تعاقد بطل الدوري المصري مع مدرب صن داونز "طالع التفاصيل".

وقال رئيس نادي صن داونز، باتريس موتسيبي: "جاء لنا بيتسو موسيماني ووكيله، وزوجته، ليطلعني على المناقشات بينه وبين أحد الأندية المصرية الكبرى".

وأضاف: "كان صن داونز على علم بالمناقشات الجارية بين بيتسو والنادي المصري وأندية أخرى من شمال إفريقيا، ولقد عبرت في عدة مناسبات خلال السنوات الماضية، عن دعمي لـ بيتسو، في حالة رغبته في الرحيل إلى التدريب في شمال إفريقيا أو أوروبا أو منتخب جنوب إفريقيا".

وأكمل: "أحيانًا يشعر مدرب كرة القدم بمستقبل غامض وغير متسق، ويجب عليهم السعي وراء فرص جديدة، يمكنهم من خلالها النمو والحصول على أجر أكبر".

وواصل: "أنا فخور جدًا بإنجازات بيتسو موسيماني مع صن داونز، كان أنجح مدرب في تاريخ النادي، وسيظل دائمًا عضوًا في عائلتنا، وأتمنى له ومويرا وعائلته كل شيء أفضل، وآمل أن أراه يقود فريقًا أوروبيًا قريبًا".

واختتم: "سيصدر النادي في الوقت المناسب، اسم المدرب الجديد، والتغييرات الأخرى بعد رحيل موسيماني".