قاد البرتغالي جايمي باتشيكو تدريبات الزمالك لأول مرة بعدما قام بتوقيع العقود مساء أمس، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

ويستعد فريق الكرة بالزمالك لمواجهة منافسه المصري البورسعيدي مساء الخميس المقبل ضمن منافسات الدوري المصري.

وتواجد المدرب البرتغالي في الملعب لقيادة المران وحرص على مصافحة اللاعبين وأفراد الجهاز الإداري والطبي للتعرف عليهم، ثم خضع لتحليل رابيد تيست للكشف عن فيروس كورونا وبدأ في قيادة المران.

ووجه باتشيكو للاعبين في المران الأول، قائلًا: "لديكم أفضل مهنة في العالم وهى كرة القدم، وأتمنى أن تستغلوا انفسكم وأعماركم الصغيرة".

وأردف: "كنت لاعبًا وأصبحت مدربًا لكن حينما كنت لاعبًا كان أفضل بكثير بالنسبة لي، وحينما تحدث معي الزمالك تابعت المباريات ولو لم أرى لاعبين بهذا المستوى لما أتيت إلى النادي".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من باتشيكو بعد توليه تدريب الزمالك

وواصل: "الناحية الفنية والدفاعية أساسية بالنسبة لي، مباراة الجونة الأخيرة التي حضرتها أكدت لي أن الفريق كبير رغم أي أمور دفاعية بدليل الفوز في النهاية وشخصية الفريق التي جعلت لدينا القدرة على التسجيل في الوقت القاتل وهذه نوعية اللاعبين التي أحب العمل معهم".

سأقوم بمساعدة الجميع في الفريق وأي لاعب سيؤدي بصورة جيدة سيحصد مكانة في الفريق ومن الوارد أن يبتعد لاعب لكن لا يجب أن يشعر بالإحباط".

واختتم: "أمامنا 4 مباريات في الدوري وسنحسم المركز الثاني ولكن هدفنا الأساسي هو بطولة دوري أبطال أفريقيا وعلينا التجهيز لكل القادم وليس البطولة الإفريقية وحدها لأن ثقافة الفوز يجب أن تكون في كل المباريات اتمنى التوفيق للجميع وشرف لي تدريب نادي الزمالك".