أشادت الصحافة العالمية بالمصرية ميار شريف، بعد تألق الأخيرة في مواجهة كارولينا بليسكوفا، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن بطولة رولان جاروس للتنس.

المصرية ميار شريف، قدمت أداءً جعل الجميع يشعر بالفخر والمفاجأة، خاصة وأنها تشارك لأول مرة في بطولة جراند سلام، وفي مواجهة المصنفة رقم 4 عالميًا، في آخر تصنيف.

طالع أيضًا.. صور | بعد مباراة ملحمية.. ميار شريف تودع رولان جاروس على يد كارولينا بيلسكوفا

دعم ميار شريف كان من المصريين بالكامل، بقيادة نجم ليفربول محمد صلاح، الذي أشاد باللاعبة منذ الأدوار الأولى من البطولة، وأكد على متابعتها من خلال نشر صورة لها أثناء المباراة على حسابه بـ إنستجرام.

ميار فازت بالمجموعة الأول، قبل أن تخسر مجموعتين أمام التشيكية بصعوبة بالغة، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل ببطولة رولان جاروس.

الصحف العالمية، أشادت بـ ميار رغم الخروج من البطولة، واعتبرته خروجًا مشرفًا في البطولة الأولى للاعبة المصرية.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عنونت: "كارولينا كانت خائفة من ميار شريف في الجولة الأولى، وفازت بصعوبة".

وشددت الصحيفة على أن المصرية المصنفة 172 عالميًا، وأول لاعبة مصرية تلعب بطولة جراند سلام، وضعت بليسكوفا في وضع صعب لمدة ساعتين وربع.

شبكة "BBC" البريطانية، عنونت: "كارولينا بليسكوفا نجت من الخسارة وشعرت بالخوف في مواجهة ميار شريف".

وأوضحت الشبكة البريطانية، أن ميار كادت أن تحدث المفاجأة الكبرى بإقصاء كارولينا، وحافظت ميار على مستوى مثير للإعجاب طوال الوقت مع تبادل كسر الإرسال في المجموعة الثانية.

وأضافت أن ميار أجبرت اللاعبة التشيكية على العمل بجهد أكبر للمجموعة النهائية، وظلت المباراة لمدة ساعتين و15 دقيقة، بندية كبيرة بين الطرفين.

موقع "WatchOurCity" الأمريكي، أشاد باللاعبة المصرية، وأكد بأنها قدمت ما لم يكن متوقعًا، وستكتسب خبرة كبيرة من هذا الاحتكاك الأول لها في بطولة جراند سلام.

وستواجه كارولينا نظيرتها يلينا أوستابينكو من لاتفيا المصنفة 43 عالميًا، في الدور الثاني.