أشاد أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، بفريق الجونة خلال مباراة اليوم، كما كشف عن رأي المدير الفني الجديد جايمي باتشيكو في لاعبي الفارس الأبيض، وجدول الدوري قبل منافسات إفريقيا وأزمة اللاعب آري بابل، وحقيقة التعاقد مع حمزة المثلوثي.

وكان الزمالك قد نجح في تحقيق فوز صعب على الجونة تحت القيادة الفنية للمدرب المؤقت طارق يحيى بنتيجة 4-3 في مباراة الجولة 30 من عمر الدوري المصري الممتاز.

طارق يحيى يودع لاعبي الزمالك: سأعود للاحتفال معكم بدوري أبطال إفريقيا

وقال أمير مرتضى في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "فريق الجونة يعمل بشكل منظم وأتمنى لهم التوفيق، وأبارك للاعبين على مجهودهم اليوم في هذه الفترة الصعبة، هناك بعض الفترات يتصدر فيها اللاعبون المشهد، أشكر طارق يحيى وجهازه على مجهودهم وما فعلوه الفترة الماضية".

وأضاف: "لم يتحدد بعد هل هناك مؤتمر صحفي لتقديم باتشيكو أم لا، لا توجد رفاهية الوقت لأنه جاء أمس متأخرًا وكانت هناك مباراة اليوم، ولكن الإدارة سترى المناسب لفعله".

وتابع: "هناك اتفاق مع المدرب بخصوص الجهاز المعاون، وسيعلن عن ذلك رئيس النادي مرتضى منصور خلال 24 ساعة".

واستكمل: "باتشيكو طلب فيديوهات وإحصائيات وتقرير عن الإصابات، وهو سيجتمع مع كل فرد في الجهاز بمفرده ثم اللاعبين".

واستطرد: "باتشيكو سيتسلم مهامه غدًا، ويمتلك حماسا كبيرا للفريق، ويرى أن الزمالك له حظوظ كبيرة في دوري الأبطال، هو تحفظ فقط على ضغط جدول الدوري، وتعجب من أن الزمالك سيخوض مبارتين في الدوري خلال فترة الأجندة الدولية، وسيخوض الفريق المباريات بدون اللاعبين الدوليين".

وواصل: "سأعرض هذا الأمر مع مجلس الإدارة وسنتواصل مع اتحاد الكرة ليجدوا حلًا بما أنهم من قرروا استئناف الدوري".

وعن أزمة اللاعب الأنجولي أري بابل، قال أمير: "النادي هو المنوط بالإعلان عن أي صفقة بناءً على مصلحة الفريق، كان بالتأكيد هناك مفاوضات مع اللاعب، ولكنه لم يجتاز الفحص الطبي ولا يوجد عقد بينه وبين النادي حتى الآن لكي يطلب أموالا".

واستكمل: "ما يقوله اللاعب بشأن عدم تقاضيه أموال منذ 3 شهور غير منطقي، نحن نحترم عقودنا، وطلبنا منه أشياء فقط ولم نوقع معه أي عقود، شخصية اللاعب تهمنا وهذه الطريقة لا تمثل وسيلة ضغط على الزمالك".

واختتم معلقًا عن وجود حمزة المثلوثي في القاهرة وإمكانية تعاقد الزمالك معه: "هل تمت رؤيته في نادي الزمالك؟، يوجد 20 مليون في القاهرة، سنعلن في الوقت المناسب، وليس من الطبيعي أن ترغب الجماهير في الاطمئنان على صفقات الموسم المقبل وأمامنا ماهو أهم".