وصلت أزمة أهلي جدة مع جناحه الدولي الجزائري، يوسف البلايلي، هدف الأهلي المصري إلى طريق مسدود في الأيام الأخيرة بسبب تعنت النادي السعودي في دفع راتب اللاعب آخر 3 أشهر.

ولم يحصل البلايلي على راتبه في أشهر يونيو يوليو وأغسطس، ويحاول فسخ التعاقد مع أهلي جدة عن طريق شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

وسيحاول الجزائري استغلال تأخر حصوله على مستحقاته في إنهاء التعاقد مع أهلي جدة كما تنص لوائح فيفا إذا لم يدفع النادي راتب لاعبه لمدة 3 أشهر.

وسيطالب البلايلي من فيفا في شكوته إجبار أهلي جدة على دفع راتبه، في المقابل، سيلقي النادي السعودي السبب وراء عدم دفع مستحقات اللاعب بسبب عدم انضمام إلى تدريبات الفريق بعد عودة النشاط عقب جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضَا.. الأهلي عن ضم البلايلي وبانون: المفاوضات تقترب وتبتعد

يوسف البلايلي

ولكن اللاعب يؤكد على أن تم إبلاغ أهلي جدة في الوقت المناسب بأنه من المستحيل عودته بسبب عينته الإيجابية لفيروس كورونا في 19 أغسطس الماضي، رغم إرسال النادي السعودي طائرة خاصة لاستقلاله، ثم أغلقت المطارات في الجزائر وهو ما منع عودته فيما بعد إلى جدة.

وبحسب صحيفة "Compettition” الجزائرية من المتوقع أن تحكم لجنة فض المنازعات في الفيفا لصالح اللاعب الدولي بعد تقديمه كل الإثباتات اللازمة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واستبعد أهلي جدة البلايلي من حساباته في الموسم الجديد بناءً على رغبة المدير الفني، فلادان ميلويفيتش، رغم رغبة النادي في عودة الجزائري في فترة سابقة لكن بعد قرار الجهاز الفني لم يعد يتواصل مع اللاعب في الأيام الماضية.

وهناك خلافات في وجهات النظر بين الطرفين، حيث أبلغ أهلي جدة وكيل اللاعب بأنه سيرحل عن الفريق السعودي ولكن بشرط أن يحصل على عرض قيمته 2 مليون يورو أو أن يبقى البلايلي ويوافق على تخفيض راتبه بنسبة 50%، حيث يتقاضى بطل أمم إفريقيا 2019 مبلغ قيمته 300 ألف يورو شهريًا.

ويرى البلايلي أن طلبات أهلي جدة ما هي إلا شكل من أشكال الابتزاز من جانب النادي السعودي، ولذلك سيقدم كل تلك المستندات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

بعض الوكلاء في الفترة الماضية عرضوا على البلايلي إمكانية الانتقال إلى أحد الفرق الإيطالية أو الإسبانية، خاصة وأن هناك اهتمام من قبل أندية نابولي، خيتافي، فالنسيا وفياريال وهناك أيضًا اهتمام من طرف الأهلي بطل الدوري المصري.