ظهر لويس سواريز، في مؤتمر صحفي أجاب فيه على بعض الأسئلة من وسائل الإعلام المختلفة بعد انتقاله من برشلونة إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

وغادر سواريز صفوف البارسا وأنضم للروخي بلانكوس، واجتاز الفحص الطبي ووقع على عقود انضمامه لأتلتيكو مدريد.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات سواريز وقال عن سبب اختياره الانتقال إلى أتلتيكو مدريد: "الدافع للقدوم إلى فريق عظيم من إسبانيا هو ما ساعدني في اتخاذ مثل هذا القرار، وأتلتيكو فريق رائع من إسبانيا".

وأضاف: "أتلتيكو لديهم لاعبون رائعون ويقاتلون دائمًا للتواجد في القمة، الدافع يحفزك كثيرًا، والرغبة هي دافع آخر، المحادثة التي أجريتها مع سيميوني هي ميزة إضافية لرغبتي في القدوم إلى أتلتيكو، هذا شيء يحفزني، والطريقة التي تحدث بها معي هي قناعة أخرى".

وأردف: "ما يحفزني أكثر هو أن أساهم أكثر مع أتلتيكو، في البطولات السابقة كانوا يقاتلون دائمًا وهذا دليل آخر على المنافسة، أن تحاول مساعدة فريق دافع وحافز ضروري".
 
وعن حالته البدينة بعد إصابته الأخيرة، أوضح سواريز: "ذلك من الماضي وأفضل ما يمكنك فعله هو محاولة نسيان الأمر، إنها إصابات تأتي من تلقاء نفسها، أحاول أن أكون على أعلى مستوى، أتدرب إلى أقصى حد لمحاولة الأداء في المباريات".
 
وبشأن كلمات ميسي له والتي انتقد فيها إدارة برشلونة، أستطرد: "هذه كلمات تأتي من شخص يعرفني ويراني أتدرب على أساس يومي ويعرف الرغبة والحماس اللذين أضعهما في العمل، وهذا يجعلك فخوراً بتركك صورة جيدة في النادي وهو الذي رآني أتدرب بنفس الرغبة في المنافسة".
 
 
وعن أوجه التشابه بين أسلوبه في اللعب وأسلوب أتلتيكو، أوضح سواريز: "لا يمكن للاعب تغيير فلسفة الفريق في اللعب، يجب على اللاعب التكيف مع الديناميكيات والحماس الذي يضعه الفريق في طريقة لعبه".
 
وأتم عن حديثه مع دييجو جودين وأنطوان جريزمان بشأن أتلتيكو مدريد: "ما قالوه لي كان إيجابياً، لقد صنعوا تاريخاً في النادي وجعلوا أنفسهم متاحين لكل ما أحتاجه في مدريد وأنا ممتن جدًا لذلك".