اجتمعت لجنة الأندية والهيئات الرياضية والقيم باللجنة الأولمبية المصرية بمقرها برئاسة المهندس ياسر ادريس اليوم الخميس من أجل مناقشة الشكاوي المقدمة ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وعلم "بطولات" أنه تم خلال هذا الاجتماع مناقشة الشكاوى المقدمة من كلاً من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وعمرو الجنايني رئيس اتحاد كرة القدم، والشكوى الواردة من لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، والشكوى الواردة من هاني العتال نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، والشكوى الواردة من ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك الأسبق، والشكوى الواردة من عبد الله جورج عضو الزمالك الأسبق، والشكوى الواردة من هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد المصري.

كما ناقشت اللجنة المذكرة المقدمة من الإتحادات الرياضية المصرية والتي طلبت استنهاض اللجان المختصة باللجنة الأولمبية المصرية لمواجهة كل سلوك يناهض مبادئ الميثاق الأولمبي والخلق الرياضي القويم من جانب رئيس نادي الزمالك، في الوقت الذي أكدت الاتحادات الرياضية في مذكرتها احترامها لاسم وكيان القلعة البيضاء وتقديرها لجماهيره ولاعبيه وأعضاء جمعيته العمومية.

طالع | إسماعيل يوسف: طريقة باتشيكو تناسب الزمالك.. والبرتغالي وافق فورًا بعد اتصال أمير مرتضى

وفي ختام اجتماع لجنة الأندية والهيئات والقيم باللجنة الأولمبية، قررت بالإجماع إحالة مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إلى لجنة التحقيق، إعمالاً بأحكام المواد (4,5,6) من المدونة السلوكية الصادرة من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بجلسته المؤرخة في 29/8/2018.

ومن ناحية أخرى، ترصد اللجان المختصة باللجنة الأولمبية المصرية أى خروج أو تجاوزات تخالف مبادئ الميثاق الأولمبي والخلق الرياضي القويم، تمهيدًا لإحالتها إلى الهيئات الرياضية الدولية لاتخاذ شئونها.