اعترف نجم فريق آرسنال بيير إيميريك أوباميانج، إنه كان يفكر في الرحيل عن النادي الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي قبل أن يوافق على تجديد عقده.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد الجابوني مع الجانرز في عام 2021، وارتبط بخطوة الرحيل عن ملعب الإمارات في ظل اهتمام أكثر من نادِ بضمه مثل برشلونة وإنتر ميلان.

وبعد سلسلة طويلة من التكهنات، وقع أوباميانج عقدًا جديدًا مع آرسنال ساريًا حتى عام 2023.

وقال أوباميانج، في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "شيئان أقنعاني بالبقاء، كان أول شيء هو أرتيتا، لأنه منذ مجيئه إلى هنا وهو يجلب لنا الكثير من الإيجابية وفلسفة جديدة".

وأضاف: "أعتقد أن هذا كان مهمًا لأنه يتناسب مع لعبتي وأشعر أنه يمكنني التحسن معه، أعتقد أن هذا كان العامل الرئيسي وكذلك الحب الذي أحصل عليه من الجماهير والنادي بأكمله، الجميع يعاملونني بشكل جيد جدًا، لذلك أشعر أنني في المنزل وهذا هو سبب بقائي".

وواصل: "لقد أجريت محادثة مع أرتيتا خلال فترة التوقف، بسبب كورونا، وكان من المفترض أن نتحدث عن مباراة ولكنه قال لي(حسنًا، انس الأمر، سنتحدث عن المستقبل)، وسألني عما أريد أن أفعله".

اقرأ أيضًا.. أرتيتا: أنفيلد أصعب مكان للذهاب إليه في أوروبا والعالم

وأوضح: "أخبرت أنني أشعر بحالة جيدة منذ مجيئه إلى هنا، وأنني أتحسن، وفلسفته جيدة جدًا، لذلك أريد فقط البقاء، ورد عليّ قائلًا (أنا متأكد من أنك إذا بقيت يمكنك ترك إرثًا، لكن الأمر كله يتعلق بك وماذا تريد، بالطبع يمكنك المغادرة والذهاب إلى تحقيق الألقاب في الأندية الكبيرة أيضًا ولكن أعتقد أنه يمكنك إنشاء إرث هنا في هذا النادي الرائع)".

وتابع: "كانت هذه هي الرسالة الرئيسية بالنسبة لي، وبعد تلك المحادثة كان الأمر واضحًا وقررت البقاء، هذا كل شيء".

وردًا على سؤال عما إذا كان يفكر في مغادرة آرسنال وسط اهتمام الأندية الأخرى، أضاف أوباميانج: "كنت أفكر في الأمر، لأكون صريحًا، لأن لدي فرص جيدة أيضًا، لكن هذا الشعور بأنني هنا، الحب من الجماهير وكل النادي، لست متأكدًا من أنني سأتلقى نفس الحب في نادِ آخر، ولهذا السبب قررت البقاء".

واختتم: "أنا فخور حقًا بكوني القائد، لكن هذا ليس العامل الأكبر للبقاء، بالطبع إنه عمل رائع للقيام به، لكنه لم يكن جزءًا من بقائي هنا".