أشاد ليوناردو بونوتشي بالاختلافات الكبيرة بين تكتيكات أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس الحالي، وماوريسيو ساري المدرب السابق للفريق.

وفاز يوفنتوس على سامبدوريا (3-0) في أولى مبارياته بالدوري الإيطالي، وسجل له كولوسوفيسكي وبونوتشي وكريستيانو رونالدو.

وقال بونوتشي لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: "رأينا بعض الأفكار الجديدة التي اقترحها المدرب وطاقمه، وطريقة جديدة لتفسير اللعبة، وحماسة كبيرة سواء في الاستحواذ مع وبدون الكرة".

وأضاف: "الفارق الكبير هو الطريقة التي نهاجم بها المباراة ونأخذ زمام المبادرة، ونحاول تحقيق النتيجة، بالنظر إلى أعمال الأسابيع القليلة الماضية وهذه المباراة، أعتقد أنها أفضل".

وأردف بونوتشي: "هناك حركات مختلفة، مع ساري تحركنا أكثر كمجموعة في الدفا ، في حين أننا مع بيرلو نحن نتحرك أكثر لاعب ضد لاعب، مما يمنحنا المزيد من الحرية في أن نكون عدوانيين وفي استعادة الكرة في كثير من الأحيان".

وتابع: "لدينا أربعة لاعبين خط وسط ارتكاز، يتمتعون بالخصائص المناسبة للعب بهذه الطريقة، هم عدوانيون وجيدون في تمرير الكرة، بهذه الطريقة، لدينا المزيد من الجودة في الاستحواذ، وهو ما أراه مختلفًا عن الموسم الماضي".

اقرأ أيضًا.. بيرلو: سأسامح ويستون على خطأه.. ورونالدو يعرف متى يستريح

وبسؤاله عن عدم تقبل لاعبو يوفنتوس القدامى لأسلوب ساري، أجاب: "لقد قبلنا أي تغييرات أجراها النادي، هذا الموسم، المدرب الجديد هو بيرلو، الذي غير طريقة فهم كرة القدم التي كانت لدينا العام الماضي".

وأستطرد بونوتشي: "من المبكر تحديد ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا، ولكنه مختلف، بعقلية دقيقة للغاية تتمثل في أن تكون عدوانيًا ولا تريد استقبال الأهداف، كان لدينا نفس الموقف العام الماضي، لأنك لا تفوز بتسعة ألقاب للدوري على التوالي بدون هذه العقلية".

سُئل بونوتشي عما إذا كان بيرلو يذكرنا أكثر كمدرب لماسيمليانو أليجري أو ساري  ولم يتردد في الإجابة ضاحكًا: "يشبه إلى حد كبير أليجري، هذا واضح، بيرلو لديه نفس التأثير الذي كان له كلاعب، كنت تعلم أنه يمكنك منحه الكرة وتثق بأنه لن يخسرها، الآن كمدرب، هناك نفس الثقة".

كان بونوتشي وجورجيو كيليني وجيجي بوفون زملاء في الفريق وأصدقاء قدامى لـ بيرلو، فكيف يتعاملون مع وجوده كرئيس لهم؟، أوضح بونوتشي: "نحن كبار في السن بما يكفي للتصرف مثل المحترفين الحقيقيين، أندريا بيرلو هو الآن مدربنا ولدينا أقصى درجات الاحترام لجميع مدربينا، تمامًا كما نحاول مساعدة جميع المدربين لدينا من داخل غرفة تبديل الملابس".

وأتم: "لحسن الحظ، هذه فرقة مليئة بالعظماء الذين اعتادوا العمل مع الأبطال، هذا يجعل الأمر أسهل للجميع".