كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها، أن رابطة الليجا منعت نادي برشلونة الإسباني من التعاقد مع أحد لاعبي ليفربول الإنجليزي في السوق الصيفي الحالي.

ويرتبط برشلونة بعدة أسماء، حيث يرغب النادي الكتالوني في تعزيز صفوفه تحت قيادة المدرب الجديد، رونالد كومان، عقب موسم خالي من الألقاب مع فالفيردي وكيكي سيتين، المدربان السابقان للبارسا.

وبحسب "ميرور"، منعت رابطة الليجا نادي برشلونة من ضم جورجينيو فينالدوم لاعب وسط ليفربول، والذي رغب كومان في التعاقد معه لتعزيز مركز خط الوسط.

فينالدوم

ويوضح التقرير أن السبب وراء ذلك، يعود للوضع المالي لبرشلونة، والذي تضرر بسبب أزمة وباء كورونا، وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

وتعمل أندية الليجا، وفقًا لإرشادات مالية صارمة في أعقاب جائحة وباء كورونا (كوفيد 19)، ويكافح برشلونة مع فاتورة أجور تبلغ 510 مليون جنيه إسترليني سنويًا ولن يُسمح له بشراء فينالدوم، وممفيس ديباي (مهاجم ليون)، ما لم يجمعوا الأموال من مبيعات اللاعبين أولاً.

اقرأ أيضًا.. بارتوميو يحسم موقفه من الاستقالة ويؤكد: سنبرم صفقات جديدة قبل نهاية الميركاتو

ومنح الدوري الإسباني كل نادٍ في الدرجة الأولى حدًا لمقدار ما يمكنهم إنفاقه على الانتقالات بالاعتماد على نتائجهم المالية في السنوات الخمس الماضية.

ويقول جوريس إيفرس، مدير الاتصالات في رابطة الليجا: "لدينا نظام مالي يتجاوز اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في يويفا ينظرون إلى الأرقام عندما ينتهي الموسم، نحن نضع المعايير قبل بدء الموسم".

وأضاف: "إذا حاول برشلونة عقد صفقة من وراء الكواليس، فسوف يلاحظ محللونا ذلك على الفور، اتفقت الأندية على هذا النظام كرد فعل على فترة كانت تكافح فيها لدفع أجور اللاعبين، لأنهم أفرطوا في الإنفاق مرارًا وتكرارًا، لا أحد يريد العودة إلى هذا الوضع".

يذكر أن أزمة وباء كورونا كلفت برشلونة 300 مليون جنيه إسترليني في ستة أشهر، حيث طلب نجوم البارسا إعادة ما يصل إلى 70 في المائة من رواتبهم.