كشف أحد أصدقاء عائلة اللاعب الإسباني تياجو ألكانتارا، متى بدأ اهتمام نادي ليفربول بالحصول على خدماته، وكيف أثر ذلك على قرار تجديد العقد مع فريق بايرن ميونخ.

وكان ليفربول قد أعلن، اليوم الجمعة، تعاقده رسميًا مع تياجو ألكانتارا من صفوف بايرن ميونخ، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وذكرت شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية أن كل شيء قد بدأ بمكالمة هاتفية في شهر يونيو الماضي، حيث كان تياجو على وشك توقيع عقد جديد مع بايرن ميونخ لمدة أربع سنوات مقابل 12 مليون جنيه إسترليني سنويًا (230 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا)، ولكن كل شيء تغير بسبب ليفربول.

وأوضحت أنه تم إبلاغ تياجو في ذلك الشهر برغبة يورجن كلوب في نقله إلى ليفربول، خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وقال صديق لعائلة تياجو، في تصريحات للشبكة ذاتها: "في وقت سابق من هذا العام، بدا من المؤكد أن ألكانتارا سيجدد عقده مع بايرن ميونخ، لكن بعد ذلك تصاعد اهتمام ليفربول وهذا غير كل شيء فجأة، المحادثات الجادة مع ليفربول بدأت قبل حوالي ثلاثة أشهر فقط، كانت هناك تكهنات بشأن مانشستر يونايتد لكن اهتمام ليفربول كان واضحًا تمامًا ومباشرًا منذ البداية".

وأشارت الشبكة إلى أن كلوب كان معجبًا بـ تياجو ألكانتارا منذ فترة طويلة، وسرعان ما أصبح واضحًا خلال محادثاتهما سويًا بأن الشعور كان متبادلًا.

كان صانع الألعاب صاحب الـ 29 عامًا متواجدًا مع بايرن ميونخ أمام ليفربول، عندما خرج البافاري من دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا في مارس 2019، بعد الهزيمة بنتيجة 3-1 في ملعب الأليانز آرينا.

اقرأ أيضًا.. تياجو ألكانتارا يوضح كيف سيساعد صلاح وماني وفيرمينو في ليفربول

الأجواء في مباراة الذهاب، التي انتهت بلا أهداف، في ملعب الأنفيلد قد أذهلت تياجو ونالت إعجابه بشدة، كما أن مشاهدته مسيرة ليفربول بتحقيقهم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ساهمت في تعزيز رغبته  في تجربة الحياة يومًا ما في الدوري الإنجليزي.

وبعد قضاءه سبع سنوات مليئة بالألقاب في ألمانيا، أخبر تياجو إدارة بايرن ميونخ رغبته في خوض تحدِ جديد، ورفض تجديد عقده، وبعد دخوله العام الأخير من عقده الحالي، كان يعلم أن أبطال الدوري الألماني لن يكون لديهم خيار سوى بيعه.

وعندما قال تياجو وداعًا لزملائه في الفريق في نهاية الموسم الماضي، لم يكن يعتقد أنه سيعود إلى ملعب التدريبات مرة أخرى حيث كان قد عرض منزله في ميونخ للبيع بالفعل، لكن كان عليه التحلي بالصبر حيث انتهى به الأمر إلى المشاركة في الموسم التحضيري في بايرن ميونخ بعد المباريات الدولية هذا الشهر.

واستمرت الشبكة قائلة: "تم إبلاغ تياجو في وقت مبكر من أمس الخميس بأنه تم الانتهاء من التفاصيل الدقيقة لصفقة انتقاله إلى ليفربول، بين المدير الرياضي للريدز مايكل إدواردز ونظيره في بايرن ميونخ حسن صالح حميديتش"، وبعدها ودع زملائه مرة أخرى وكانت الأخيرة.

وقال شخص لديه خبرة في العمل مع تياجو، في تصريحات للشبكة المذكورة: "إنه رجل كبير وواحد من أكثر اللاعبين احترافًا في هذا العالم، أما بالنسبة لليفربول فهو حلم أصبح حقيقة بالنسبة له، حلمه لسنوات كان اللعب في الدوري الإنجليزي".

وبحلول ذلك الوقت، سافر جيم موكسون طبيب نادي ليفربول إلى ميونخ للإشراف على الفحص الطبي للاعب، وتم بالفعل إبرام صفقة مدتها أربع سنوات تبلغ قيمتها حوالي 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وكان قميصه المفضل رقم 6 شاغرًا بعد انتقال ديان لوفرين إلى زينيت سان بطرسبرج في يوليو.

وقال مصدر في ليفربول قريب من المفاوضات: "إنها صفقة رائعة لنادي كرة القدم، كلوب أراد اللاعب، اللاعب أراد ليفربول، وبايرن كان على استعداد لخوض المفاوضات".