يرتبط نادي آرسنال الإنجليزي برغبته في التعاقد مع حسام عوار من أولمبيك ليون الفرنسي، وتوماس بارتي من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتشير تقارير صحفية إلى أن ميكيل أرتيتا، المدير الفني للجانرز، سيضطر لاختيار صفقة واحدة فقط ليعمل النادي على حسمها خلال فترة الانتقالات الحالية.

وسيعطي أرتيتا، الأولوية لضم عوار بدلاً من بارتي إذا أجبرته ميزانية النادي على اتخاذ قرار صريح بين اللاعبين، وفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية.

ولفتت الصحيفة النظر إلى أنه من المرجح استمرار المصري محمد النني في صفوف الفريق، بعد إشادة أرتيتا به، مما يعني أنه سيعتمد عليه في خط الوسط.

وكان أرتيتا امتدح النني وأشار إلى أنه يستحق فرصة كاملة للمشاركة في مباريات الجانرز، ويمكنك مطالعة تصريحاته من هنا.

وقع آرسنال مع ويليان وبابلو ماري وجابرييل حتى الآن هذا الصيف، بالإضافة إلى تمديد عقد نجمه الجابوني، بيير إيمريك أوباميانج.

ويريد أرتيتا أن يقوم بحسم صفقتين على الأقل، وبارتي هدف رئيسي له،لاعب خط الوسط لديه شرط جزائي بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني في عقده مع أتليتيكو، وهو حريص على الانتقال إلى آرسنال.

ومع ذلك، تم إخبار أرتيتا بأنه يجب عليه البيع قبل أن يتمكن من الشراء مرة أخرى، وقد حاول النادي يائسًا جمع الأموال عن طريق التخلص من بعض اللاعبين الذين لا يعتمد عليهم.

على سبيل المثال انضم إميليانو مارتينيز إلى أستون فيلا في صفقة قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني، وسيُمنح أرتيتا الأموال لإعادة الاستثمار في فريقه.

لكن ليون يقدر قيمة عوار بحوالي 60 مليون جنيه إسترليني ويمكنه الحصول على راتب 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

إذا حاول آرسنال تمويل صفقتي عوار وبارتي، فإن النادي سينفق 130 مليون جنيه إسترليني على قيمة التعاقد والرواتب.

وتشير الصحيفة إلى أنه بالنظر للأزمة المالية والوضع الاقتصادي، أرتيتا سيعطي الأولوية لضم عوار، إذا كان عليه الاختيار بين اللاعبين، خاصة مع تصريحه السابق بشأن بقاء النني والاعتماد عليه.