فضل مهاجم مانشستر يونايتد السابق، أندي كول، الثلاثي الهجومي سيرجيو أجويرو وجيمي فاردي وبيير إيمريك أوباميانج على محمد صلاح للفوز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ويتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين بعد انتهاء الجولة الأولى برصيد 3 أهداف، متفوقًا على فاردي بفارق هدف وحيد وهدفين عن أوباميانج ومازال أجويرو لم يشارك بسبب إصابته وتأجيل مباراة مانشستر سيتي في الجولة الأولى لانتهائه المتأخر من الموسم الماضي.

مازال المشوار طويلًا، ويتبقى 37 جولة على انتهاء الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن يرى كول أن الجابوني والإنجليزي هم المفضلين للفوز بصدارة ترتيب الهدافين بالبطولة مع نهايتها في مايو 2021.

اقرأ أيضًا.. أوين: جيسوس يستطيع منافسة محمد صلاح وكين على الحذاء الذهبي

سيرجيو أجويرو أوباميانج

ووضح كول وجهة نظره في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية، وقال: "أحب أوباميانج، اعتقد أن آرسنال يمتلك مهاجمًا مخيفًا للمنافسين، ما يقدمه في المباريات أمر مذهل بالفعل".

وتابع: "إذا استمر على هذا المستوى الحالي، سيكون لديه فرصة عظيمة للفوز بالحذاء الذهبي".

وأضاف: "أجويرو وفاردي كذلك أثبتا كذلك خلال المواسم الماضية جدارتهما ومدى ثبات مستواهما الفني أمام المرمى، اعتقد أنهم المنافسين المفضلين للفوز بصدارة ترتيب الهدافين".

وواصل تصريحاته: "لكن إذا سألتني عن ما يشغلني كمهاجم في الموسم لن يكون صدارة الهدافين، وإنما ترتيب فريقي في جدول الدوري الإنجليزي.

وأتم: "إذا تمكن المهاجم من المساهمة في فوز فريقه بالدوري أو التواجد في المراكز الأربعة الأولى سيكون ذلك هو الحذاء الذهبي الخاص بي إذا كنت ألعب".