كشف سمير عثمان المحلل التحكيمي، عن مدى صحة 3 قرارات مؤثرة من إبراهيم نور الدين حكم مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، في اللقاء الذي أقيم اليوم الإثنين في بطولة الدوري المصري الممتاز.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء ضد الأهلي اليوم، وأشهر البطاقة الحمراء للاعبه أحمد فتحي في الدقيقة 61 من زمن المباراة.

وقال سمير عثمان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": "الإنذار الأول لأحمد فتحي سليم لإفساد هجمة واعدة".

وأضاف موضحًا مدى صحة ركلة الجزاء: "أحمد فتحي كان يلعب الكرة ولا يرى من القادم من خلفه، والقانون ينص على أن اللاعب إذا أنزل رأسه تحت وسطه لمستوى قدم المنافس تصبح الكرة ركلة حرة غير مباشرة عليه، ولكن هذا غير متطابق مع ما حدث في المباراة".

وتابع: "رأس لاعب الاتحاد لم تنزل للمنطقة التي تصبح فيها خطورة عليه، وقدم أحمد فتحي في ارتفاع إذن القرار صحيح، وهي إنذار مستحق وركلة جزاء صحيحة، واللعبة أصبحت تهور وإهمال".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من خالد الغندور بعد تعادل الأهلي مع الاتحاد السكندري

واستأنف: "جماهير الأهلي لن تقتنع بما أقوله، ولكن أؤكد أن رأس لاعب الاتحاد لو كانت نزلت أكثر من ذلك لأصبحت ركلة حرة غير مباشرة عليه، لكن قرار الحكم صحيح".

وعن لقطة العودة للفار بعد شد لاعب الاتحاد لـ مروان محسن مهاجم الأهلي في هجمة أليو ديانج، أوضح: "حكم الفيديو تدخل ورأى أنها ركلة جزاء، واستدعى إبراهيم نور الدين صاحب القرار الأخير".

وواصل: "لو حكم الفيديو رأى أنها من خارج المنطقة لما كان استدعي حكم الساحة، ولكن لاعب الاتحاد قام بشد لاعب الأهلي باستمرار من خارج منطقة الجزاء وحتى خطها، ولذلك هي ركلة جزاء لم تحتسب".

واختتم: "توضيح لمن يقول إن الكرة كانت مع أليو ديانج ولم يكن هناك نزاع مع لاعب الأهلي الذي سقط، طالما الكرة في الملعب وحدث خطأ في أي منطقة يتم احتسابه، حتى لو لم يكن هناك تنازع على الكرة".