أكد هشام نصر رئيس اتحاد اليد، انتظاره وضوح الرؤية بشكل نهائي بشأن بطولة إفريقيا للأندية رجال وسيدات، المقرر إقامتها خلال شهر نوفمبر المقبل في مصر.

وأوضح نصر عبر تصريحات نقلها مراسل "بطولات": "أتابع مع الاتحاد الإفريقي للاستقرار على كافة الأمور".

وفيما يخص استكمال الموسم الحالي لدوري المحترفين، قال: "في حال إلغاء أو تعديل موعد البطولة الإفريقية سيستكمل الدوري خلال نوفمبر المقبل في موعد البطولة، وسيتم حسم الأمر الأربعاء القادم".

وتطرق إلى نقطة شديدة الأهمية، وهي أن الموسم الجديد  للدوري سينطلق قبل انتهاء الموسم الحالي لعدة أسباب مهمة، أبرزها الحفاظ علي اللاعبين من مرحلة الصدمات العنيفة، خاصة أن منتخبنا يستعد للمونديال المقرر استضافته في مصر خلال الفترة من 13 إلي 31 يناير من العام المقبل.

وأشار نصر إلى أن انطلاق النسخة الجديدة قبل انتهاء الحالية ليس اختراعًا، ولكنه معمول به في أوروبا، وطبقته عددا من أهم الدول العظمي في كرة اليد، في ظل جائحة كورونا والظروف الاستثنائية التي ضربت العالم.

وعن القوائم الأندية والسؤال المعتاد "هل سيتم استكمال الموسم بالقائمة السابقة أو الجديدة" قال: "بالتأكيد بالقوائم الجديدة، خاصة أن هناك لاعبين عقودهم انتهت وتركت أنديتها، وليس من المعقول أن يخوض اللاعب مباراة مع ناديه السابق ويترك ناديه الجديد".

واختتم نصر تصريحاته بالتأكيد على أن المصلحة العليا للمنتخب الوطني هي الأهم، خاصة أن النسخة القادمة من المونديال على أرضنا وبين جماهيرنا، وهي النسخة الأقوى والأصعب بمشاركة 32 دولة لأول مرة في التاريخ.