أكد أوكسليد تشامبرلين، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، أن الفريق لا ينظر لما حققه الموسم الماضي، ويصب تركيزه على ما يمكن أن يحققه في الفترة المقبلة.

ليفربول حقق لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بعدما حصل على دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية والسوبر الأوروبي في الموسم الذي سبقه.

طالع أيضًا.. روبرتسون يوضح سر التفاهم مع أرنولد ويؤكد: نقدم كل شيء لـ ليفربول

وقال تشامبرلين في تصريحات لموقع "جول" العالمي: "كان الأمر رائعًا، لكنه تم، ولا يمكننا أن ننظر الآن لما فات".

وأضاف: "لم نفقد تركيزنا، كان الأمر دائمًا هو "ماذا بعد؟"، ما الذي يمكننا تحقيقه في المستقبل؟، وهذا هو الحال الآن".

وأكمل: "لقد شعرت بذلك في الجزء الأكبر من الموسم الماضي، عندما أنظر إلى الوراء، بقدر ما كان رائعًا الموسم الماضي، لكن لم أكن سعيدًا بالطريقة التي لعبت بها شخصيًا".

وشدد: "أتحدث عن نفسي، وأعتقد دائمًا أنني يمكنني تقديم الأفضل، وأعلم أنني استطيع فعل ذلك، ولا أعتقد أنني الوحيد في الفريق الذي يفكر في ذلك".

وأردف: "نحن دائمًا صادقون مع أنفسنا، كانت هناك الكثير من المباريات الموسم الماضي كنا نخرج منها ونحن نعلم أننا لم نكن جيدين بما يكفي، حتى لو فزنا فيها، سالزبورج واحدة من تلك المباريات".

وواصل: "إذا كنت في غرفة الملابس بعد تلك المباراة، كنت تعتقد أننا خسرنا، كانت رؤوس الجميع مخبطة بسبب الطريقة التي سارت بها اللعبة، لكن يورجن كلوب قال لنا (أعلم أن هذا لم يكن رائعًا، لكننا فزنا في دوري أبطال أوروبا 4/3".

وكان ليفربول متقدم بثلاثية نظيفة، ولكن في 21 دقيقة تعادل سالزبورج، قبل أن يقتل محمد صلاح المباراة بهدفه الرابع في شباك الفريق النمساوي.

واستكمل: "في الموسم قبل الماضي، خسرنا اللقب بفارق نقطة واحدة، ونظر الناس إلينا ولم يصدق أحد ما حدث، أن تحقق 97 نقطة وما زلت لم تفز باللقب، كيف تتحسن وتطور من نفسك؟، لكننا لم نشعر بأن هذا نجاح، وعملنا بجد وفزنا باللقب في الموسم التالي".

واختتم: "لا توجد جوائز لتخمين الطريق الذي سيسلكه الفريق، كل شيء يعتمد على العقلية، أن تكون وحشًا وتريد الفوز دائمًا، لم نخفض رؤوسنا، لكننا لم نحاول الاقتناع بأننا فعلنا كل شيء، كان علينا القتال والإصرار على تحقيق الهدف".