كشف الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن إنشاء صندوق لدعم الأندية المؤهلة لنصف نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وتجرى مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال أيام 17 و18 أكتوبر المقبل بملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، حيث تقام مواجهة الأهلي والوداد، فيما يلتقي الرجاء البيضاوي منافسه الزمالك، على أن يقام الإياب في 23 و24 منه في القاهرة، والنهائي في السادس من نوفمبر المقبل.

وفي الناحية الأخرى، يستضيف حسنية أغادير نظيره نهضة بركان بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط يوم 19 أكتوبر المقبل، فيما يحتضن ملعب مركب محمد الخامس مباراة حوريا كوناكري وبيراميدز ضمن منافسات نصف نهائي الكونفدرالية.

وأكد أحمد أحمد في تصريحات صحفية نقلا عن صحيفة "الصباح" المغربية، أنه تم إنشاء صندوق دعم بقيمة 400 ألف دولار، لدعم الأندية المؤهلة إلى نصف نهائي مسابقتي الأبطال وكأس الكونفدرالية، مشيرا إلى أن "كاف" سيمنح 100 ألف دولار لكل من الاتحاد المصري والجامعة المغربية.

وأضاف أنه سيتم دعم الأندية الملزمة بالسفر بـ50 ألف دولار، من أجل مساعدتها على التنقل، إلى جانب تخصيص 100 ألف دولار، لتنظيم نهائي الأبطال للتكفل بتنقلات الأعضاء الرسميين والحكام.

وشدد أحمد أحمد على أن تفكيره منصب خلال الوقت الحالي على إنهاء مختلف المسابقات الإفريقية في ظروف سليمة، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل إعداد حصيلة عمله لتقييم كل ما تحقق من إنجازات وبرامج إلتزم بها منذ توليه الرئاسة، خلفا للكاميروني عيسى حياتو، قبل تقديمه للجمعية العمومية الإنتخابية والتي ستقام في المغرب خلال مارس المقبل.