استعاد محمد زيدان مهاجم منتخب مصر السابق ذكرياته مع مباراة الفراعنة والبرازيل في كأس العالم للقارات 2009 بجنوب إفريقيا.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز منتخب السامبا بأربعة أهداف مقابل 3 في لقاء من أقوى اللقاءات في تاريخ منتخب مصر، حيث جاء هدف فوز البرازيل من خلال ركلة جزاء نتيجة لمسة يد على أحمد المحمدي الظهير الأيمن للفراعنة والتي لم يراها الحكم من أول مرة، ولكن سقط المحمدي على أرضية الملعب مدعيا أن الكرة صدمت رأسه، واستطاع الحكم أن يرى اللعبة مرة أخرى خلال إعادتها في الشاشة التي تبث المباراة في الملعب وتراجع عن قراره واحتسبها ركلة جزاء سددها ريكاردو كاكا قبل نهاية الشوط الثاني.

وبدأ زيدان حديثه خلال استضافته ببرنامج "ملعب أون تايم" عبر فضائية "أون تايم سبورت" ضاحكا: "كلما تذكرت هذه المباراة أقول لـ أحمد المحمدي ربنا يسامحك".

وتابع: "كانت أمنية حياتي أن أحرز هدفا في هذه المباراة فهي بالتأكيد ذكرى للتاريخ".

وأضاف: "كنا هناك كيميا بيني وبين محمد ابو تريكة في الملعب بشكل غريب، استطعنا أن نحرز هدفا في البداية، ودخلنا غرفة الملابس وكنا سعداء، لأن مجرد أخطاء دفاعية جعلت النتيجة 3-1 لصالحهم".

طالع أيضا.. محمد زيدان: رمضان صبحي رحل عن الأهلي لدوافع نفسية.. وأين بيراميدز من الدوري؟!

وواصل: "بين شوطي المباراة والنتيجة كانت 3-1 لصالح البرازيل، حسن شحاتة مدرب المنتخب (مسح بينا أوضة اللبس) كنت أقول للاعبين هل يمزح أم يتحدث بجدية! كان يتحدث معنا بطريقة عنيفة، كان يرى أننا أفضل من البرازيل ولكن الأخطاء هي التي جعلتهم يتقدمون".

واستمر: "في الشوط الثاني كنت أشعر أنني لا أوجه البرازيل ولكن نواجه فريقا من إفريقيا يرتدي لون أصفر حتى أحرزنا الهدفين وكنت أشعر أننا البرازيل وبعد ذلك حدث موقف أحمد المحمدي".

واستدرك: "اكثر لاعب كنت استمتع باللعب جانبه هو عماد متعب ولم أكن سعيدا عندما لا يتواجد، وأحد أسباب تألقي في كأس أمم إفريقيا 2008 كان تواجده بجانبي".