علّق مدرب توتنهام، جوزيه مورينيو، على الخسارة التي تعرض لها فريقه اليوم خلال مواجهة إيفرتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر توتنهام أمام إيفرتون، مساء اليوم الأحد، بهدف دون رد في الجولة الأولى من البطولة.

هدف فوز إيفرتون على توتنهام

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أشعر بخيبة أمل من الأداء، بعد الهدف سيطر إيفرتون على المباراة وكان خطيرًا في التسديدات أيضًا".

وأضاف: "خروج ديلي آلي؟ كان لأسباب تكتيكية، كان جوميز ودوكوري يضغطان بقوة مع وجود الكثير من المساحات في تلك المناطق، رغبت في التعزيز، ضغطنا كان ضعيفًا للغاية، يمكن القول إنه كان ضغط كسول".

وأكد: "كانت لدينا حالات إيجابية بفيروس كورونا، ليس لدينا الحق في الكشف عن هويتهم، ولكن كان لدينا بالفعل لاعبين مصابين، وآخرين متواجدين في الحجر الصحي بسبب قربهم من لاعبين مصابين، وكان لدينا لاعب في الحجر الصحي لأنه كان في عطلة في بلد تطالب إنجلترا بفرض الحجر الصحي على العائدين منها".

وواصل: "هدف إيفرتون كان غريبًا بعض الشيء، هذا ليس عذرًا للنتيجة أو الهزيمة أو الأداء، ولكن كان هناك الكثير من الحكام على أرض الملعب وخط التماس، أن تُسدد الركلة الحرة من مكان متقدم بـ 5 أمتار عن مكان الخطأ نفسه هو أمر لا يُصدق".

وتابع: "قبل الهدف أخبرت الحكام أن خمسة أمتار مثل هذه تحدث فرقًا كبيرًا، هل كان يجب على اللاعبين التحدث إلى الحكم قبل تنفيذ الركلة الحرة؟ دائمًا ما نطلب من اللاعبين عدم التوجه بشكوى للمسؤولين، الحكم موجود، وكذلك حكام تقنية الفيديو على تواصل معه".

واستمر: "سأكون صادقًا مع اللاعبين، وأقول أشياء لا أستطيع أن أقولها لك، لكن يمكنني أن أقول لهم استمروا في العمل وليس هناك الكثير من الوقت للتفكير لأننا نواجه يوم الخميس فريق لوكوموتيف بلوديف (في الدور التمهيدي الثاني للدوري الأوروبي)، ليس هناك الكثير من الوقت للبكاء أو الشكوى".