يواصل منتخب مصر لكرة اليد تدريباته في معسكره الثالث بمدينة الغردقة تحت إشراف الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الإسباني روبيرتو باروندو جارسيا، ضمن خطة إعداد المنتخب الوطني استعدادا لبطولة العالم لكرة اليد للرجال.

مصر تستضيف بطولة كأس العالم لكرة اليد خلال الفترة من 13 وحتي 31 يناير من العام المقبل.

وصرح مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد والمشرف العام على المنتخبات الوطنية أن المدير الفني يركز علي النواحي البدنية والفنية بالتوازي في الوحدات التدريبية اليومية للاعبي المنتخب، مشيرا إلى أن الفراعنة يؤدون ثلاث وحدات تدريبية في اليوم الواحد لرفع معدلات التحمل البدني مع تقوية الجانب الفني والذهني في نفس الوقت حيث يجب أن تصب معدلات اللياقة إلى أفضل درجة ممكنة في بطولة العالم.

وأضاف أن ذلك نظرا لخوض منتخب مصر 6 مباريات متتالية في الدورين الأول والثاني ويجب أن تكون معدلات التحمل البدني في أفضل حال لكي يؤدي منتخب الفراعنة مبارياته المتتالية بنفس القوة الفنية والبدنية دون هبوط مفاجئ في كلا الجانبين.

وأضاف أن هناك عددًا من اللاعبين أصيبوا خلال الفترتين الأولي والثانية من خطة الإعداد في الغردقة منتصف الشهر الماضي والقاهرة في الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري وهم خالد وليد ويحيي الدرع وحسن قداح إلا أنهم يتعافون حاليا بتدريبات الاستشفاء تحت إشراف الجهاز الفني، لافتا إلى أن تلك الأمور طبيعية مع زيادة الحمل البدني خلال الفترة الحالية.

وعن التقرير الإيجابي للجنة تفتيش الاتحاد الدولي لكرة اليد عن جاهزية ملاعب وصالات المونديال قال أمين صندوق الاتحاد إن حالة من الارتياح تسود داخل مجلس الإدارة متمنيا إنتهاء الأعمال المتبقية في الصالة الكبرى باستاد القاهرة والتي تسع 22 ألف متفرج في التوقيت المناسب بعد انتهاء جاهزية الصالات الثلاثة الأخرى لاستضافة منافسات المونديال.

والثلاث صالات الأخرى هي استاد العاصمة الإدارية الجديدة الذي تسع مدرجاته 5 ألاف متفرج، واستاد برج العرب الذي يستوعب 3500 متفرج وأخيرا استاد صالة ٦ أكتوبر الذي تستوعب ٤٥٠٠ متفرج،  مشيدا بتعاون الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدعم الذي يقدمه للبطولة بعد أن بلغت تكلفة الصالات الأربعة 3.2 مليار جنيه منها ثلاثة صالات جديدة.