تواصل مسؤولو النادي الأهلي مع مسؤولين في إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم للاستفسار عن عدد النقاط التي يحتاجها لحسم بطولة الدوري المصري بشكل رسمي.

وحقق الأهلي فوزًا هامًا مساء أمس الجمعة على حساب منافسه الإسماعيلي بنتيجة 3-0، ليواصل تربعه على صدارة الدوري برصيد 71 نقطة.

وأكد مسؤولو اتحاد الكرة للأهلي، أنه يحتاج لنقطتين فقط من أجل حسم بطولة الدوري المصري رسميًا وليس 3 نقاط.

مسؤولو الجبلاية كشفوا للأهلي أن أعلى عدد من النقاط سيصل إليه الزمالك هو 73 نقطة والأهلي يملك حاليًا 71 نقطة.

طالع | سيد عبد الحفيظ يعلق على أنباء تعاقد الأهلي مع يوسف البلايلي

وبناءً على ماسبق فإن الأهلي يحتاج لنقطتين فقط لحسم الدوري، لأن في حالة التساوي مع الزمالك في عدد النقاط ستميل كفة المواجهات المباشرة لصالح الأحمر.

كيف تميل كفة المواجهات المباشرة لصالح لأهلي؟

لأن اتحاد الكرة أعتمد فوز الأهلي ذهابًا على الزمالك (2-0) بينما فاز الزمالك إيابًا (3-1) والمباراة الأخيرة كانت على أرضه، وتنص لائحة لجنة المسابقات أنه في حالة تساوي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب في فارق الأهداف، يتم احتساب الهدف الذي سجله الفريق خارج ميدانه بهدفين.

بذلك، في حال تعادل الزمالك مع الإنتاج الحربي في المباراة المقبلة بينهما، يُتوج الأهلي رسميًا بالدوري، ذلك لأن أقصى عدد من النقاط سيصل له الزمالك خلال الموسم الحالي هو 71 نقطة وهو نفس عدد نقاط الأهلي حاليًا.

يذكر، أن الزمالك سيواجه الإنتاج الحربي مساء الأحد، بينما الأهلي سيواجه منافسه الاتحاد السكندري يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري.