اتفق جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، مع تصريحات يورجن كلوب، مدرب ليفربول بشأن الإنفاق في سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

ويستضيف توتنهام، نظيره إيفرتون بعد غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. كلوب يكشف أمنيته بشأن الميركاتو الصيفي

وقال مورينيو، في المؤتمر الخاص بالمباراة: "كلوب أكد أن ليفربول ناد غير تابع لرجال أعمال الروس أو ينتمي إلى دولة، أعتقد نحن كذلك".

وأضاف المدرب البرتغالي: "لا يمكننا الذهاب إلى السوق وإنفاق مبالغ كبيرة على اللاعبين".

وتابع: "إذا تمكنت الأندية من الإنفاق بهذا الشكل، وإذا كانت هذه هي طريقتهم في تعزيز صفوفهم في ظل غياب قانون لعب مالي عادل لما لا ينفقون، أنه أمر جيد بالنسبة لهم، بصراحة أنا لا أحسدهم".

وواصل: "أنا سعيد جدًا بالفريق الذي أملكه، حقيقة أننا نجحنا في تحسين صفوفنا بضم دوهرتي و هويبيرج، ولكن مع القليل من اللمسات الأخيرة التي أعتقد أننا سنفعلها لاحقا سأكون أكثر سعادة".

وبسؤاله عن رحيل داني روز لجنوى الإيطالي، أجاب: "ليس لدي فكرة، داني خارج مخططاتي هذا الموسم، إذا إنتقل الى جنوى أعتقد انهم سيحصلون على لاعب رائع". 

وأفاد: "لدينا ديفيز وريان سيسينيون لذلك أعتقد من الصعب أن ياخد داني مكان أحدهم، إذا ذهب إلى هناك، سأتمنى له كل التوفيق، أنه من نوعية اللاعبين التي ترغب في اللعب طوال الوقت".

وتطرق مورينيو للحديث عن جدول مباريات توتنهام المزدحم، موضحًا: "بعد 20 عامًا من التدريب، يويفا ورابطة الدوري الإنجليزي قررا مكافأتي، قدموا لي هدية، وهي خوض 8 مباريات في 18 يومًا".

وأتم: "من هم الأشخاص الذين يتخذون هذه القرارات؟ لا يتعلق الأمر بتوتنهام، هذا يتعلق بنادي إنجليزي كان من الممكن أن يكون ولفرهامبتون أو شيفيلد يونايتد".