ردت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على بيان نادي نيوكاسل يونايتد الغاضب الذي أصدره يوم أمس، الأربعاء، وإعلانه رفض البريمييرليج صفقة البيع للملاك السعوديين.

وكان هناك اتفاق بين نادي نيوكاسل وصندوق الاستثمار السعودي، على بيع النادي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، ولكن تم رفضه من الدوري الإنجليزي على الرغم من استقلالية الصندوق عن المملكة العربية السعودية. (طالع بيان نيوكاسل بالأمس)

نيوكاسل يونايتد

وجاء بيان الدوري الإنجليزي الممتاز كالتالي:

"أصيب الدوري الإنجليزي بخيبة أمل كبيرة، وتفاجأ ببيان نادي نيوكاسل بشأن عرض صندوق الاستثمار السعودي لشراء أسهم النادي.

تأكيد نادي نيوكاسل أن الدوري الإنجليزي رفض العرض غير صحيح، لأن مجلس البريمييرليج يكون له فقط بعض التوصيات والآراء يبلغها للنادي تخص عملية الاستحواذ على الأسهم ويرجع هذا بناءً لمشورة اللجنة القانونية بالرابطة.

لذلك يؤكد الدوري الإنجليزي أن عملية الاستحواذ على نيوكاسل من جانب صندوق الاستثمار السعودي من الممكن تنتقل للمرحلة الثانية إذا ما تقدمت الكيانات ذات الصلة كل المعلومات المناسبة لإثبات صحة أصول وأرصدة المشتري ثم سيخضع العرض للتقييم مرة أخرى، وكبديل عرضت الرابطة تشكيل لجنة مستقلة منذ يونيو الماضي لدراسة العرض.

كما أكد الدوري الإنجليزي أنه من الخطأ، التعليق على هذه القرارات بشكل فردي بعدما تم الاتفاق عليها من جميع أعضاء مجلس إدارة الرابطة".

نيوكاسل