رفض الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، عرضًا من نادي أولمبيك ليون، بسبب مواطنه كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وأفادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن جيرو أقر في كتاب سيصدر عن سيرته الذاتية، بأنه لم يوقع مع ليون في يناير الماضي، حتى لا يثير الجدل من خلال الانضمام إلى "النادي الذي نشأ به كريم بنزيما".

ويضيف جيرو: "لسوء الحظ، هذه هي الحقيقة القاسية، يجب أن أتصالح مع هذا، من وجهة نظر كرة القدم ، كان بإمكاني مواجهة الأمر دون أي مشكلة، لكنني لم أرغب في المخاطرة بأدنى قدر على عائلتي أو التسبب في أي إزعاج، عندما رأيت كيف كان رد فعل البعض".

اقرأ أيضًا.. لفتة رائعة من لاعب تشيلسي لإنقاذ ويجان

بنزيما تورط في محاولة ابتزاز لزميله السابق في منتخب فرنسا ماتيو فالبوينا، منذ عام 2015، وبدأت القضية حين أبلغ فالبوينا الشرطة في يونيو 2015 بأنه تلقى مكالمة طلب فيها مجهولون منه أموالًا مقابل عدم نشر فيديو جنسي يظهر به.

وقرر ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي عدم استدعاء مهاجم ريال مدريد في المنتخب الفرنسي لما يقرب من خمس سنوات (أكتوبر 2015).

بنزيما سبق وسخر من جيرو في تصريح سابق خلال بث مباشر على "إنستجرام"، بشأن من الأقوى هو أم جيرو، ليرد مهاجم ريال مدريد: "لا يمكن الخلط بين سيارة الفورمولا وان والكارتينج، أنا مثل سيارات الفورمولا وان".

وعلق جيرو على تصريحات بنزيما وقال: "قد أكون كارتينج، ولكن مع كأس العالم".