تم تأجيل المباراة الأولى في موسم 2020-21 بين فريقي غرناطة وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني لمدة 24 ساعة.

وكان من المقرر أن تبدأ منافسات الليجا بمباراة بين غرناطة وأتلتيك بيلباو مساء الجمعة، لكن حدث خلاف في جدول المواعيد بين رابطة الليجا والاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وتأجلت المباراة إلى السبت بعد حكم قاض في لجنة مسابقات الاتحاد، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما تم نقل مباراة الإثنين بين ألافيس وريال بيتيس إلى نهاية الأسبوع، وكذلك بعض مباريات دوري الدرجة الثانية.

اقرأ أيضًا.. بالمواعيد.. تعرف على مباريات برشلونة في الدوري الإسباني 2020/2021

وقالت رابطة الليجا إنها ستغير الجدول هذه المرة "لتجنب الأضرار التي لا يمكن إصلاحها للأندية المتضررة من هذا الهراء من قبل الاتحاد".

لكنها أضافت أنها ستواصل القتال من أجل اللعب يومي الاثنين والجمعة وستناشد مجلس الرياضة في البلاد لمحاولة إبقاء مباريات الدور الثاني على حالها، وقالت الليجا إنه ليس من العدل أن يصدر قاض مرتبط بالاتحاد الحكم.

وسبق وقدم الاتحاد الإسباني تنازلات نهاية الموسم الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، مما سمح لليجا بجدولة المباريات في تلك الأيام لضمان انتهاء الموسم في الوقت المناسب.

لكن الاتحاد الإسباني حذر من أنه متمسك بموقفه من اللعب يومي الاثنين والجمعة، ويعتمد موقف الاتحاد ضد اللعب يومي الاثنين والجمعة جزئيًا على شكاوى اتحاد اللاعبين الإسباني.

وتجادل رابطة الليجا بأن تلك الأيام مهمة بسبب حقوق البث التلفزيوني الخاصة بالدوري.

وكان رئيس الاتحاد لويس روبياليس، ونظيره في الليجا،خافيير تيباس على خلاف حول العديد من القضايا في السنوات الأخيرة، وتم إبرام اتفاق سلام في وقت سابق من هذا العام وسط جائحة فيروس كورونا، لكن الأمر لم يستغرق وقتًا طويلاً قبل أن يبدأ الطرفان في الاختلاف مرة أخرى.