كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة المصري، أن اللجنة الخماسية التي تُدير الجبلاية برئاسة عمرو الجنايني، عقدت جلسة مع أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، بالأمس، بأحد الفنادق، لمناقشة قرارات تأجيل مباريات نصف نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد البيضاوي والزمالك مع الرجاء المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما سيلتقي بيراميدز مع حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية.

أقرأ ايضًا.. أمير مرتضي: فوجئت بقرار الأهلي في اجتماع "كاف".. هل كورونا في مصر مختلف عن المغرب؟

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ بطولات: "اللجنة أكدت لأحمد أحمد أن قرار تأجيل مباريات نصف نهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية لشهر أكتوبر المقبل، سيساعد الاتحاد المصري على إنهاء الدوري الممتاز قبل الموعد المعلن من الاتحاد الإفريقي لتحديد الأندية الأربعة المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية وهو ٢٠ أكتوبر".

وتابع: "كما أكدت اللجنة أن قرار الكاف سيجعل الاتحاد يستغل فترة سبتمبر وبداية أكتوبر ويخوض باقي مباريات الدوري في الموعد المحدد ليتم إرسال أسماء المشاركين قاريًا قبل غلق الباب في ٢٠ أكتوبر".

وواصل: "خلال الجلسة أخطر أحمد أحمد أعضاء اللجنة الخماسية التي حضرت بكامل أعضائها، أنه سيتم تأجيل المباريات في البطولتين دعمًا للاتحاد المصري منتظرًا إنهاء الدوري في الموعد".

واستكمل: "تم الاتفاق على أن يعلن الاتحاد الأفريقي تعديل مواعيد مبارياته بحيث تقام مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال يومي ١٦ و١٧ أكتوبر، فيما سيكون الإياب يومي ٢٣ و٢٤ أكتوبر، وسيجرى النهائي يوم ٦ نوفمبر المقبل".

واختتم:" في المقابل ستُجرى مباريات نصف نهائي الكونفدرالية يوم ١٩ أكتوبر على أن يكون النهائي يوم ٢٦ من نفس الشهر".