قدم رئيس رابطة الأندية الأوروبية، أندريا أنيلي، تقريرًا مُقلقًا، حول انهيار الإيرادات بقيمة 4 مليارات يورو في العامين المقبلين ''بسبب فيروس كورونا".

أندريا أنيلي رئيس نادي يوفنتوس، وكذلك رئيس رابطة الأندية الأوروبية، أكد في الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة، على الأزمة الاقتصادية الخطيرة في كرة القدم الأوروبية.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "حسب الدراسات، فإن هناك انهيار في الإيرادات بقيمة 4 مليار يورو خلال العامين المقبلين، وستكون 90 % من هذه الخسائر مرتبطة بالأندية بسبب عدة عوامل".

وأضاف: "لعبنا جميعًا في ملاعب فارغة، وهذا ليس ما نريد رؤيته، ليس فقط بسبب الأجواء، ولكن لأنه مصدر مهم للإيرادات لكل الأندية، وتم إلغاؤه".

وأكمل: "لقد رأينا كم الصفقات المهمة التي خُفضت أسعارها، ولا توجد عائدات من الملاعب، ولا عائدات من حقوق البث التلفزيوني، والرعاة أيضًا يذهبون إلى تخفيض المقابل المادي".

وشدد: "لقد واجهنا وقتًا عصيبًا بسبب كورونا، ومن الصعب أن نتحدث بالأرقام السابقة عندما نذهب لإعادة التفاوض على الاتفاقيات الحالية".

واختتم: "الانخفاض الكبير في الإيرادات نسبي، ولكن أعتقد وأخشى أن تتأثر الأندية الكبرى بشكل فردي، وقد تكون خسائرها أكبر من اتحادات دول بأكملها".