علق مجدي عبد الغني لاعب الأهلي السابق على أداء الأحمر في مباراة حرس الحدود أمس في الدوري المصري الممتاز.

الأهلي نجح في الفوز على حرس الحدود بهدفين دون رد في إطار الجولة الـ 25 من المسابقة المحلية.

ونشر عبد الغني تعليقه على حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "توتير"، وقال: "فاز الأهلي على الحرس 2-0 بصعوبة، الهدفان لوليد سليمان وقفشة البديلان في آخر 10 دقائق".

وتابع: "الأهلي لم يكن مقنعا حتي 80 دقيقة، أداء سيئ للوسط خاصة في ظل لوغاريتمات المدرب فايلر من خلال اللعب بلاعبين في الوسط تراجع مستواهما مثل ديانج وجيرالدو وترك أفشة ووليد سليمان على الدكة".

وأضاف: "الأهلي عانى من ثلاث أزمات، الأولى البطء في بناء الهجمات من الوسط وحاول فايلر علاجها عبر وليد سليمان صانع الألعاب المخضرم في الشوط الثاني".

وأكمل: "وتأثر الأهلي كثيرًا بغياب لاعبه أفشة، وإيقاف خطورة علي معلول وأحمد فتحي ظهيري الجنب، وهو ما يحسب لمحمد حليم وضعه أجنحة ثابتة مثل جريندو ولوكاسا لإيقاف ظهيري الجنب".

وأوضح: "سوء مستوى بادجي في التعامل مع انفراد تام بالمرمى وقلة تحركاته وكذلك مروان وظهور إجهاد واضح في الأداء".

وأضاف: "الأهلي عاني من التأليف الكروي بعيدًا عن الجمل التكتيكية مثل الاختراق من العمق وكذلك سرعة نقل الهجمات في منطقة الثلث المهاجم بالاضافة إلى أن حرس الحدود في المقابل فريق رائع للغاية".

وأردف: "الحرس لديه خط وسط قوي مكون من حامد خالد وفيلكس ومصطفي جمال وجوميز، يجيد الضغط القوي للغاية على المنافس وغلق المساحات ولياقتهم البدنية مرتفعة".

وأكمل: "لديه خط دفاع أجاد في الرقابة من الشبيني وتاحا وخالد سامي، والحرس فرض أسلوب على الأهلي وأجبر الأخير على اللعب بطريقة عشوائية وهذا أمر غريب للغاية على الأهلي".

وزاد: "لكن الأهلي فاز بعد أن ظهر أفشة ووليد سليمان، سيطر ونجح في الوصول بكرة قدم سريعة للدفاع وسجل مرتين".

وأشار: "الأهلي الآن في حاجة الى ثلاثة انتصارات فقط بعد وصوله للنقطة 68 لإعلان تتويجه بطلًا للدوري".

طالع أيضًا.. مرتضى منصور: تجديد تعاقد ساسي وأوباما بعد مباراة سموحة.. وخاتم وليد سليمان سبب فوز الأهلي على الحدود

واستكمل: "يعني ممكن نرى الأهلي مع الجولة 28 بطلا للدوري وقبل النهاية بـ6 جولات، الكرة الآن في ملعب الأهلي يفوز، وأي تعثر للزمالك في المقابل هيمثل تسريع لتويج الأحمر".

واختتم: "الأهلي في نفس الوقت لابد أن يبحث عن اخطاءه التي ظهرت أمس، خاصة أنه مقبل على لقاءين مع الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا".

September 8, 2020