فسر حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، تصريحاته بشأن طلب محمد حسني مبارك رئيس مصر الراحل، منه، تفويت منتخب مصر لمباراته أمام فرنسا في كأس العالم لكرة اليد عام 2001.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد قال أمس في حفل قرعة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021، إن حسني مبارك طلب منه أن يأمر منتخب مصر لكرة اليد بالتفويت لمنتخب الديوك في كأس العالم لأن رئيس فرنسا آنذا جاك شيراك كان يعد حليفًا استراتيجيًا له.

وقال حسن مصطفى خلال مداخلة هاتفية اليوم ببرنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "من ينتقدني إما شخص مغرض أو لا يفهم حديثي، أولا ما قلته كان مداعبة، ثانيًا حديث الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك معي كان بعد نهاية مباراة مصر وفرنسا في بطولة العالم لكرة اليد".

وأضاف: "الرئيس جاك شيراك تحدث معي عقب مباراة فرنسا ومصر وقال إنه شعر أن منتخب بلاده لن يستطيع الفوز على مصر، وأكد أنه صديق المصريين وصديق الرئيس الراحل مبارك، فرديت عليه بمداعبة وقلت له لذلك تحدث معي الرئيس مبارك وطلب مني تفويت المباراة، على سبيل المداعبة".

واختتم: "هل يعقل أن يطلب مني رئيس جمهورية تفويت مباراة في بطولة عالم؟! أنا مسؤول عما قلته على هامش قرعة بطولة العالم لكرة اليد".