علّق ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على وضع سوق الانتقالات، وخروج بعض اللاعبين من الفريق، بالإضافة إلى ما حدث في منافسات دوري أبطال أوروبا والهزيمة من بايرن ميونخ في النهائي.

وقال ليوناردو في تصريحاته لـ"كانال بلاس" الفرنسية: "كان كل شيء يسير على ما يرام، لم أكن بحاجة للتحدث بعد أن خسرنا المباراة النهائية، انتظرت اللحظة المناسبة للتحدث والتوصل إلى استنتاجات".

وأضاف: "باريس فريق غير محبوب؟ هذا يزعجني، لم يكن هناك أي عاطفة خلال المنافسة، لا تساعدنا المؤسسات كثيرًا، بعد ذلك هناك الكثير من الإيجابيات، أعتقد أن باريس هو الفريق الذي سيكون حاضرا (في السنوات القادمة)، كان باريس دائما طموحًا، لكن هذا العام حساس من الناحية المالية".

وعن نافذة الانتقالات، تابع ليوناردو: "كل الأندية اليوم بحاجة إلى البيع، باريس سان جيرمان في هذه الحالة، قمنا باستثمار كبير في صفقة إيكاردي".

وأكمل: "علينا أن نكون مبدعين، تم التخطيط لمغادرة اللاعبين، انتهينا من اللعب في أغسطس وليس في مايو، لدينا حتى 5 أكتوبر للتعاقد مع لاعبين جدد، لكن علينا أن ننظر إلى بيع اللاعبين من فريقنا أولاً".

اقرأ أيضًا.. ليوناردو: نيمار ومبابي الأفضل بعد ميسي ورونالدو.. ونريد استمرارهما معنا

وبشأن رحيل تياجو سيلفا وكافاني أردف: "الوضع ليس سهلاً، لقد فعلا كل شيء من أجل النادي، هما قدوة".

وعن إدارة فترة الانتقالات مع توخيل أوضح: "الأمر واضح جدًا مع توخيل، لقد فعل شيئًا رائعًا، إنه أفضل موسم في تاريخ النادي، لدينا الوقت للحديث عن هذا، نشارك الكثير من الأشياء، فترة الانتقالات التي نتحدث عنها طوال الوقت، ويختار توخيل اللاعبين الذين يرغب في ضمهم ويرى أنهم مناسبون للفريق".

وأكد بشأن مستقبل توخيل: "يتبقي في عقده 10 أشهر، نحن واضحون جدًا معه، تحدثنا بوضوح شديد، لم أتحدث مع ماسيمليانو أليجري قط بشأن تدريب الفريق، أنا أعرفه منذ أيامنا في ميلان، ونأمل أن نحقق أداءً أفضل هذا العام مع توخيل".

وتحدث ليوناردو عن إدواردو كامافينجا لاعب رين: "سعره قبل فيروس كورونا كان 90 مليون يورو، اليوم ينبغي أن يكون أقل بكثير في ظل الوضع الراهن، إنه لاعب أشاهده، لقد بدأ بشكل جيد للغاية، لديه موهبة، وعمومًا لن نقوم بالتعاقد مع 10 لاعبين".