يعمل نادي برشلونة الإسباني على حسم بعض الملفات المهمة الخاصة برحيل عدد من لاعبي الفريق الأول هذا الصيف.

وتخلص برشلونة من أزمة ليونيل ميسي قائد الفريق، الذي أعلن أمس الجمعة، استمراره في صفوف الفريق الكتالوني بعدما طالب بالرحيل قبل أسبوع (طالع تصريحات ميسي).

ومن المنتظر رحيل الثنائي لويس سواريز وأرتورو فيدال، لخروجهما من حسابات رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة.

وتفيد صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن برشلونة يسعى لتسريع عملية رحيل الثنائي، وسيعمل على هذا الملف بداية من بعد غد الإثنين.

سواريز بات قريبًا من الانتقال ليوفنتوس حيث يشير التقرير لتوصله لاتفاق بالفعل مع البيانكونيري حول البنود الشخصية للتعاقد ويتوقف الأمر على إنهاء عقده مع البارسا.

وفي الوقت الحالي، يواصل الأوروجواياني التدريبات في برشلونة، ولدى سواريز سنة واحدة متبقية على عقده مع البارسا، بالإضافة إلى عام آخر اختياري ويريد محاموه التفاوض على رحيله مع برشلونة.

كانت نية المهاجم المغادرة بعد إلغاء السنة المتبقية من عقده، لكن برشلونة ينوي التفاوض مع يوفنتوس على عملية مماثلة لعملية راكيتيتش مع إشبيلية، على أن يدفع اليوفي مبلغًا ثابتًا منخفضًا بالإضافة لبعض المتغيرات المتعلقة بالأداء.

في نفس الوقت، أرتورو فيدال مع إنتر، في وضع مماثل لوضع سواريز، يتوقعون أن يتخلى التشيلي عن عامه الأخير من العقد ليغادر مجانًا، وهو شرط كان سيضعه إنتر للتوقيع مع لاعب خط الوسط. 

ووفقًا للصحافة الإيطالية، سيكون لدى فيدال بالفعل اتفاق مع إنتر ميلان للموسمين المقبلين، براتب سنوي صافٍ قدره 6.5 مليون يورو.