وضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، سبب استبعاده لقائده، جوردان هندرسون، من المباراة الودية أمام بلاكبول اليوم استعدادًا للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه ليفربول منافسه بلاكبول في مباراة ودية على ملعب "أنفيلد"، ستنطلق بعد قليلة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت "القاهرة"، للتحضير لمواجهة ليدز يونايتد يوم، السبت القادم.

وكان هندرسون قد عاد قبل أيام للتدريبات الجماعية لنادي ليفربول بالإضافة إلى، جويل ماتيب وديفوك أوريجي، ودفع كلوب بالكاميروني أساسيًا وأبقى على البلجيكي على مقاعد البدلاء، لكن تم استبعاد هندرسون من قائمة المباراة تمامًا.

طالع تشكيل ليفربول لمباراة بلاكبول الودية

يورجن كلوب

وتحدث كلوب عن سبب استبعاد هندرسون في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وقال: "كان جوردان متحمسًا للمشاركة لبضع دقائق اليوم، لكن هذا لم يكن منطقيًا لأنه كان عليه القيام ببعض التدريبات التي تجهزه بدنيًا وفنيًا للعودة الكاملة مع ليفربول".

وتابع: "إذا تم السماح له بالمشاركة، لما يحدث ذلك سوى لـ10 دقائق فقط، لكننا فضلنا عدم المخاطرة به رغم أداءه الجيد في التدريبات الجماعية على مدار الأسبوع الماضي".

وأضاف: "لم يكن الوقت مثاليًا للدفع بهندرسون، لذلك لن يستطيع التواجد مع الفريق أمام بلاكبول، ولكن يمكنه التدريب مع الجميع بعد بضعة أيام مقبلة".

وأتم: "هناك بضعة أيام حتى نواجه ليدز، سنرى كيف ستتحسن حالته وما هي حالة اللاعبين العائدين من المنتخبات الوطنية، حتى نضع تصوراتنا قبل مباراة السبت المقبل".