كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن طلب اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني، بتأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد والزمالك مع الرجاء، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تقام مباراة الذهاب في أحد أيام 25 و26 سبتمبر، على أن تكون مواجهة الإياب 2 و3 أكتوبر المقبل.

وقال مصدر بـ "كاف" لـ"بطولات": "اللجنة الخماسية طالبت بتأجيل مباريات دوري أبطال إفريقيا من خلال اتصالات ودية بمسؤولي كاف".

وأضاف: "كاف بدوره تواصل مع اللجنة لمعرفة السبب، وتبين أن اتحاد الكرة المصري يرغب في تأجيل المباريات من أجل إعطاء فرصة أكبر لاستكمال الدوري بعد قرار موعد قيد الموسم الجديد".

وكان الكاف قد حدد فترة من 1 سبتمبر حتي ٢٠ أكتوبر كموعد نهائي لتقديم الاتحادات المحلية أسماء الفرق التي ستشارك في بطولات افريقيا الموسم المقبل، وهو ما وضع اللجنة الخماسية في مأزق لأن الدوري لم يُعلن عن موعد نهايته حتي الآن.

طالع | كاف يعلن سيناريوهات تأهل الأندية المصرية لدوري الأبطال.. وموعد تسجيل الفرق المشاركة

وتابع: "هناك مطالبات مغربية ودية وغير رسمية بتأجيل مباريات نصف النهائي، واللجنة الخماسية أبدت ترحيبها بقرار التأجيل إن أتخذه الاتحاد الإفريقي، ونقلت رغبتها بشكل ودي للكاف بتأجيل المباريات".

طالع | مستند | الاتحاد المغربي يثير الجدل بشأن تأجيل مواجهتي الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

وكان الاتحاد المغربي أعلن أمس عن جدول مباريات الدوري المغربي، وحددت يوم 24 موعداً لإقامة الديربي بين الرجاء والوداد في الدوري، مما يؤدي لشكوك حول تأجيل مباريات دوري أبطال إفريقيا.