أجرى مُحترفنا المصري أحمد حسن كوكا، مُهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني، حوارًا مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحدث فيه عن تجربته في الاحتراف.

مهاجم سبورتينج براجا البرتغالي السابق، أوضح أنه كان يرغب في البقاء داخل النادي الأهلي، قبل أنّ يرحل، ولكنه أوضح أنّ الاستمرار مع القلعة الحمراء، في فترة وجود الجيل الذهبي بقيادة محمد أبو تريكة واللعب كأساسي كان أمرًا صعبًا.

وقال كوكا: "في عالم كرة القدم، لا تتاح لك الكثير من الفرص، عندما تأتي الفرصة عليك أنّ تعرف كيف تغتنمها، مثل الفرص التي تأتي للمُهاجم أمام المرمى".

وأضاف: "لقد أردت إظهار من أنا وقدراتي، لذلك قررت في بداية مسيرتي الذهاب إلى البرتغال، والآن بعد ثماني سنوات، أعتقد أنّ ذلك كان الخيار الصحيح لي".

وواصل: "لقد كان شرفًا لي أنّ أتدرب مع لاعبي الأهلي العظماء الذين سيطروا على كرة القدم الإفريقية لسنوات عديدة، مثل محمد أبو تريكة وعماد مُتعب ومحمد بركات، لكن في ذلك الوقت كان من الصعب الحصول على دقائق واللعب، لذلك قررت الذهاب إلى أوروبا".

واعترف: "كنت أعرف أنّ الخيار لن يكون سهلًا، والتحديات كانت ضخمة، ولكنني أردت أنّ أكون ناجحًا بأي ثمن".

احمد حسن كوكا داخل النادي الاهلي

اقرأ أيضًا.. كوكا يتحدى محمد صلاح: سأسجل أهدافًا أكثر منك في الموسم الجديد.. ومو يرد!

وتابع: "في البرتغالي اكتسبت الثقة سريعًا، وتحسّن أدائي يومًا بعد يوم، وبعد ذلك في براجا، تلك كانت خطوة مهمة للغاية في مسيرتي، كانوا يرغبون في الفوز بالألقاب وساعدتهم على الفوز بأول ألقابهم بعد 50 عامًا من الغياب، في نهائي كأس كان تاريخيًا ضد بورتو، وفي ركلات الجزاء، سجّلت الركلة الثالثة، مما منحنا الفوز 4-2".

وعن تجربته في اليونان: "لقد كنت بحاجة إلى معرفة بيئة جديدة، كرة القدم اليونانية، تنافسية للغاية والجماهير متحمسون، وهدفنا كان واضحًا؛ الحصول على اللقب بعد عامين من الغياب، ولقد عملت بجد من أجل ذلك، وسجّلت بعض الأهداف، وهذا أول لقب دوري لي في مسيرتي، وهو خاص جدًا".

وعن استبعاده من قائمة منتخب مصر المشاركة في كأس العالم بروسيا تحت قيادة هيكتور كوبر: "لقد كان من الصعب للغاية أنّ أتلقى هذه الأخبار قبل كأس العالم مباشرة، كنت أرغب في تمثيل بلادي في البطولة الأكبر، ولكن بصفتي محترفًا تقلبت القرار، وتمنيت حظًا سعيدًا لزملائي".

وعن تصريحات حسام البدري تجاهه وتأكيده أنه يُتابعه باستمرار قال: أريد أنّ أشكر البدري على دعمه لي، وتواصله المُستمر معي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "سأستمر في تطوير نفسي والتحسّن أكثر، حتى أتمكن من فعل ما متوقع مني عندما أعود، تنتظرنا العديد من الجبال يجب أنّ نتسلقها؛ التأهل لكأس العالم 2022 وكأس الأمم الإفريقية ثم الحصول على اللقب".