أصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله مغادرة صانع الألعاب كاي هافيرتز معسكر المنتخب الأول لكرة القدم، تمهيدًا لانتقاله لـ تشيلسي.

وليس سرًا أنّ هافيرتز يرغب في الانتقال للبلوز، إذ كانت هُناك مفاوضات خلال الفترة الماضية بين النادي اللندني وباير ليفركوزن، لضم النجم الألماني الشاب.

ويبدو أنّ هافيرتز بات على بعد خطوات قليلة من ارتداء قميص تشيلسي، ليُصبح صفقة النادي السادسة هذا الصيف، إذ قال الاتحاد في بيانه: "كاي يُغادر المنتخب الألماني اليوم الجمعة، والسبب في ذلك هو الانتقال الوشيك إلى إنجلترا".

ومن جانبه قال أوليفر بيرهوف المدير الرياضي للمنتخبات الألمانية: "بالطبع كنا نفضل لو كان بإمكان كاي التركيز بشكل كامل مع المنتخب الوطني، ولكننا نقدر طلب باير ليفركوزن".

وأضاف: "إنه شرف كبير لكرة القدم الألمانية، أنّ يكون هناك رغبة في ضم اللاعبين الألمان الشباب من قبل الأندية الكبرى".

هافيرتز يلعب بقدمه اليسرى ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن وصانع الألعاب، لذا يرغب تشيلسي في ضمه، من أجل تعزيز صفوفه للمنافسة على الألقاب في الموسم القادم.

يُذكر أنّ هافيرتز لم يشارك بالأمس، في مباراة ألمانيا وإسبانيا بدوري الأمم الأوروبية، وظل جالسًا على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة، ليتفادى التعرض لأي إصابة، حيث من المتوقع أنّ يخضع للفحص الطبي مع البلوز، خلال الساعات القليلة القادمة، لينضم مقابل 70 مليون يورو (طالع المزيد من التفاصيل).