أعلن اتحاد كرة اليد برئاسة هشام نصر، رفع حالة الطواريء قبل قرعة بطولة العالم للرجال في نسختها رقم 27، والتي تستضيفها مصر.

ومن المقرر أن تقام القرعة بعد غدٍ تحت سفح الأهرامات، بحضور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة العليا للبطولة، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و17 وزيرًا، بالإضافة إلى حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري ومندوبي 29 دولة، بالإضافة إلي مصر مضيف البطولة، حيث لم يتحدد بعد اسم الدولتين المتبقيتين من ملحق التصفيات لاكتمال عقد الدول المشاركة وعددهم 32 دولة.

وصرح مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد اليد والمشرف العام على المنتخبات الوطنية، أن البطولة في نسختها الحالية هي الأقوى في تاريخ بطولات العالم منذ انطلاقها قبل عدة عقود، ليس فقط بسبب زيادة عدد الدول المشاركة من 24 إلى 32 دولة، ولكن لتغيير نظام الصعود التدريجي للمباريات في البطولة.

طالع | وزير الرياضة يلتقي اللجنة المنظمة لكأس العالم لليد استعدادًا لحفل القرعة

حيث ستلعب المنتخبات الصاعدة إلي دور الربع النهائي 6 مباريات في الدور الأول والثاني للبطولة، الذي تقام مبارياته بنظام دور المجموعات "دوري من دور واحد "، ولابد من الفوز في أربع مباريات علي الأقل من ستة للوصول إلى دور الثمانية للبطولة، وهو الأمر الذي يتطلب لياقة بدنية عالية للفرق تمكن لاعبيها من خوض 6 مباريات متتالية للوصول بين دور الـ 8 الذي تقام مبارياته بخروج المغلوب.

وقال المشرف العام علي المنتخبات القومية باتحاد اليد، إن جميع بطولات العالم السابقة خلال العقود الستة الماضية فازت بها دولة أوروبية، أي أن اللقب لم يخرج من القارة العجوز، موضحًا أن بطولات العالم السابقة كانت تشارك فيها ٢٤ دولة، منها 13 دولة من أوروبا، ولكن في النسخة الخالية التي تستضيفها مصر زادت عدد الفرق إلى 32 دولة منها 17 دولة من أوروبا.