كشف أحمد حسام ميدو المدير الفني لنادي الزمالك السابق، عن قرار اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، بشأن موقف الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الجديد.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن سيناريوهات تأهل الأندية المصرية لدوري الأبطال، وموعد تسجيل الفرق المشاركة طالع التفاصيل من هنا .

وقال ميدو خلال تصريحات في برنامج "أوضة اللبس" علي قناة النهار: "كاف صدم اللجنة الخماسية والمسئولين عن الكرة في مصر، بالخطاب الذي وصل بشأن البطولات الإفريقية".

وتابع: "نحن سمعنا أن بطولة الدوري ستنتهي على الأقل في نهاية نوفمبر أو ديسمبر المُقبل".

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد أعلن أن فترة القيد الأولى في القائمة الإفريقية ستكون من 21 أكتوبر وحتى 5 من شهر نوفمبر، أما الثانية ستبدأ من 6 نوفمبر المقبل وحتى 19 من الشهر ذاته، مما يؤدي إلي حدوث أزمة في عدم كيفية تسجيل الأندية للاعبين قبل انتهاء الموسم.

وكانت بطولة الدوري استأُنفت خلال بداية شهر أغسطس الماضي، بعد توقف دام لأكثر من 5 شهور، ولم يعلن اتحاد الكرة موعد نهاية مسابقة الدوري هذا الموسم.

طالع | طارق يحيى: خطاب الكاف ومواعيد القيد ضربة قاسية لكل من دعم استكمال الدوري

وأضاف: "أقول معلومة مؤكدة كل من في اللجنة الخماسية سينفيها، إنه إذا سارت كما جاء في بيان الكاف، فسيشارك في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل الأهلي والزمالك بناءً على نتائج الموسم الماضي، بغض النظر عن نتائج الموسم الحالي، هذا التوجه الحالي داخل اللجنة االخماسية".

وأتم: "لكن فرق مثل بيراميدز والمقاولون العرب ستتعرض لظلم كبير لو تم تطبيق هذا القرار، واللجنة الخماسية ستشير إلى أن هذا الموسم استثنائي بسبب كورونا، نحن مقبلين على مشكلة كبيرة".

يُذكر أن الأهلي يحتل صدارة الترتيب، ويليه بيراميدز، ثم يأتي الزمالك في المركز الثالث، ورابعًا المقاولون العرب، في ترتيب الدوري هذا الموسم 2019-2020.