أكد عبد الظاهر السقا المدير الرياضي للنادي المصري، أن الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر رفض تأجيل المباراة على عكس أندية حرس الحدود والإسماعيلي والاتحاد السكندري.

الأهلي نجح في الفوز على نظيره المصري بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الماضي في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال السقا خلال مداخلة ببرنامج "وان تو" عبر أثير "أون سبورت إف إم": "سوء حظ حالفنا بعد ضرب فيروس كورونا للفريق وخاصة في مركز حراسة المرمى وواجهنا الأهلي بحارس ناشئ، بالإضافة لشتات كبير في الفريق، أزمة كورونا خلقت نوعا من عدم الثقة بين اللاعبين".

وأكد: "تواصلت مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي قبل المواجهة بيومين وطلبت منه أن يستأذن رينيه فايلر المدير الفني في تأجيل المباراة لنحصل على راحة".

وتابع: "عاد للمدرب السويسري الذي رفض التأجيل وهذا حقه الطبيعي، على عكس الإسماعيلي أو الاتحاد أو الحرس عندما طالبنا التأجيل وافقوا، لكن عندما رفض الأهلي التأجيل ذهبت لاتحاد الكرة وطلبت منهم التأجيل ولكنهم رفضوا لعدم وجود وقت كاف في جدول الدوري".

واستكمل: "24 ساعة تأجيل كانت ستفرق في الاستشفاء وإراحة اللاعبين، ولكني فشلت في تأجيل المباراة، وبعدها علمت بإصابة حراس المرمى بفيروس كورونا، وكنت أحاول مع وليد العطار واللجنة الخماسية إيجاد حلول دون تشتيت الجهاز الفني".

وأردف: "في هذا التوقيت طارق العشري المدير الفني للمصري يخرج ويتحدث في الإعلام كثيرا، ونحن كنا نقصد ألا نطلعه على أي تفاصيل حتى لا يتم تشتيته أو تشتيت اللاعبين".

وواصل: "من بداية أزمة كورونا عملنا على تنظيم فريقنا وكيفية التعامل مع اللجنة الخماسية، وكان هدفنا إصلاح العلاقة معهم بعد فترة من الشد والجذب".

وأردف: "حدثت أزمة بيننا وقدمنا أوراقنا والأزمة انتهت وعاد حق النادي المصري في تأجيل مباراة الإسماعيلي وعدم خصم 3 نقط من الفريق".

وأضاف: "في الفترة الأخيرة عندما كان يصلني نتائج المسحات كنت أتفق مع الإدارة على ألا يتم إعلانها للاعبين أو للجهاز الفني، وأن نعمل نحن على تحجيم الأزمة حتى لا تؤثر على معنويات الفريق".

وبسؤاله عن أزمته مع طارق العشري قائلا: "طارق العشري فهم بشكل خاطئ أنني الذي أحجب عنه المعلومات، ولم يكن يعلم أن هذا قرار مجلس إدارة، وأنا قررت أن أتقدم باستقالتي وأعلنت أنها أسباب شخصية، ولكن رئيس النادي والمحافظ تواصلا معي ورفضا الاستقالة، ولا يوجد أي خلاف مع العشري هو أخي الكبير وأحترمه وأقدره كثيرا".

طالع أيضًا.. طارق العشري: لن أرحل عن المصري.. وواجهت الأهلي بثنائي لم يشارك منذ 25 يومًا

وتطرق للحديث عن موقف المصري في جدول الدوري قائلا: "موقف المصري ليس صعبا، لو فزنا مباراة أو تعادلنا سنرتقي أربع أو خمس مراكز، ومع الوعود التي وعدها رئيس مجلس الإدارة والمحافظ ستفرق مع اللاعبين، وأنا طلبت من المحافظ طبيب نفسي للاعبين لأن مهما أعطينا من دوافع فسيكون المتخصص له طريقته الخاصة".

واستدرك: "آخر مباراة أظهرت نتيجة مسحة كورونا إيجابية نتائج خمس لاعبين عند اتحاد الكرة ولكن عندما أجرينا لهم مسحة في شركة أخرى جاءت النتيجة سلبية".

وأتم: "الناس جميعا شاهدوا اللاعبين يسقطون على الأرض مغشيا عليهم بسبب التعب، وهذا رد على أولئك الذين يتهمون المصري بأنه لا يرغب في استمرار المسابقة أو المحافظة عليها، نحن رغم ذلك مازلنا مستمرون".