انتقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، بسبب ما وصفه بمحاولات ضغط وترويع الأندية، مهددًا بالانسحاب من الدوري حال استمرار ذلك، كما هاجم حلمي طولان مدرب إنبي، بعد مباراة الفريقين مساء الأحد.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا صعبًا على إنبي بهدف دون رد، في مباراة الجولة 23 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وقال منصور في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الزمالك": "حلمي طولان كان يرتدي قميص لونه أحمر، والفريق الآن تخصص في الفوز على الفرق التي ترتدي الأحمر".

وأضاف: "لا يليق أن تقول على مصطفى محمد بلطجي، هو لاعب مؤدب ومحترم".

وتابع: "لا يوجد لدي مشكلة في الظهور على قناة الزمالك، وقريبًا جدًا ساظهر على القناة".

حلمي طولان لـ طارق يحيى: أنت "مطبلاتي" ومصاب بعمى ألوان.. وتهاجمني بسبب الأهلي!

واستكمل: "عدت إلى اللعب في (دوري الموت) لكي أفوز على الأهلي وحققت هدفي، والدوري أصبح تحصيل حاصل".

ودافع منصور عن النادي المصري بعد أزماته الأخيرة مع اتحاد الكرة، قائلا: "كيف يحدث ذلك مع المصري؟، إذا تواصل الضغط من لجنة الانضباط فلن نُكمل الدوري وسننسحب، ونحن نواصل رغمًا عن إرادتنا".

وواصل متحدثًا عن اللجنة الخماسية: "كيف يتم استبدال إجراء مسحات كورونا بتحليل الدم؟، إذا أبلغت الفيفا بذلك سألغي الدوري، لأنك غيرت الإجراءات الاحتزارية التى أوصت بها الدولة".

واستطرد: "نعاني من ضغط المباريات بشكل غير معقول، وبالتالي إصابات بالجملة، نريد أن نصل لنهاية شهر سبتمبر بلا إصابات من أجل مواصلة مشوار بطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والبطولة العربية، نريد تدخل الدولة".

وأتم: "لماذا يتم إحالة رئيس نادي إلى لجنة الانضباط، رؤساء الأندية وأعضاء مجلس الإدارة حسب لائحة الانضباط ليسوا من أطراف اللعبة؟، وإذا استمر الضغط علينا بلجنة الانضباط فلن نُكمل مسابقة الدوري".

واعترض منصور على تحويل فرج عامر رئيس نادي سموحة للجنة الانضباط  باتحاد الكرة، قائلا: "(عاوز راجل) يحيلني إلى لجنة الانضباط، الجمعية العمومية هي التي تُعاقب وليست الانضباط، وفرج عامر ليس صغيرًا، ما يحدث لا يليق لأن الأندية ستنفجر وتعلن الانسحاب من الدوري".

وتابع: "أقول لـ خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادى الأهلي ألف سلامة، والعلاقات الإنسانية أقوى من أي شىء، وأتمنى له الشفاء العاجل".

يُذكر أن خالد مرتجي قد أعلن قبل ساعات إصابته بفيروس كورونا "كوفيد 19".

واختتم مرتضى منصور حديثه قائلا بشأن التعاقد مع رمضان صبحي: تعاقدنا مع 5 صفقات لن نُعلن عنهم إلا في نهاية الموسم احترامًا للاعبين المتواجدين وسياسة النادي، 5 صفققات محترمة ستسعد جماهير الزمالك".