أكد الدولي الاسكتلندي كيران تيرني، ظهير آرسنال، أنّ مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، لعب دورًا مهمًا في تتويج فريقه بدرع الاتحاد الإنجليزي، على حساب ليفربول.

آرسنال توج بالدرع الخيرية بعد الفوز على ليفربول، بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما عصر أمس السبت، على ملعب "ويمبلي" (طالع تقرير المباراة).

 وقال تيرني في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "الروح هي أحد الأشياء الرئيسية في غرفة تغيير الملابس".

وأضاف: "نحن لدينا إيمان بأنفسنا وهناك روح جيدة فيما بيننا، ونحن نبني على ذلك، نحن نتطلع فقط إلى الاستمرار على هذا النهج، والاستمرار في البناء بهذه الطريقة".

وأشار: "أعتقد أنّ كل هذا يأتي من المدير الفني (ميكيل أرتيتا) والجهاز الفني، ما فعلناه في مباراة الأمس، تابع لما فعلناه في الموسم الماضي، لم نحصل على إجازة طويلة، لذا نشعر بأنه لم يمرّ وقت طويل بين الموسم الماضي والحالي".

أقرأ أيضًا.. فان دايك: ركلات الجزاء مثل اليانصيب ولن نشعر بالذعر.. انظروا للموسم الماضي

وأكمل: "لقد بدأنا المباراة بشكل جيد، ومع مرور الدقائق، بدأنا نؤمن أكثر فأكثر بأنفسنا، وأعتقد أنّ ذلك، لعب دورًا، أرتيتا أيضًا يُحفزنا مُنذ اليوم الأول، ويُطالبنا بتنظيم الدفاع".

وواصل: "هذا ما نفعله كل يوم في التدريب، نشاهد مقاطع فيديو، لذلك، ما نحققه من نتائج، لم يتحقق عن طريق الحظ أو بمحض بالصدفة، إنه من خلال العمل الجاد".

وأنهى تصريحاته: "الجماهير والنادي يستحقان أنّ نتواجد في دوري أبطال أوروبا، جماهير آرسنال، يستحقون أنّ يتواجد الفريق بين الأربعة الكبار، وعلينا أنّ نفعل أفضل ما في وسعنا، من أجل ذلك".