لن يكون المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، قادرًا على التواجد رفقة فريقه في الموسم التحضيري، استعدادًا للموسم الجديد 2020/2021، بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد - 19".

جوارديولا يتواجد في موطنه بـ إقليم كتالونيا، لقضاء فترة راحة، قبل بداية الموسم الجديد، وعلى جانب آخر، يأمل مُشجعو سيتي أنّ يكون وجوده هُناك، علامة على اقتراب ليونيل ميسي من السكاي بلو، بعدما طلب الرحيل.

إذاعة "talksport" البريطانية، كشفت أنّ جوارديولا لن يتواجد هذا الأسبوع مع فريقه، لقيادة التدريبات، قبل بداية الموسم الجديد، بسبب لوائح الحكومة البريطانية (طالع التفاصيل).

قوانين الحكومة البريطانية، تُنص على إجبار جميع الوافدين من إسبانيا، على التواجد في الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

جوارديولا، سيظل لمدة 14 يومًا دون أنّ يُغادر منزله، قبل مباراة وولفرهامبتون في افتتاحية البريميرليج، إذ يواجه وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز، فريق الذئاب، 21 سبتمبر القادم، خارج قواعده على ملعب "مولينيو" بالجولة الأولى من الموسم.

غياب بيب، عن السكاي بلو، في تلك المباراة، قد يكون له تأثير كبير على سيتي في بداية البريميرليج والصراع على اللقب، حيث فقدان ثلاث نقاط في بداية المسابقة سيؤثر بالتأكيد في المنافسة على اللقب، خاصًة وأنّ وصيف الدوري الإنجليزي يتنافس مع ليفربول، الذي لم يُهزم سوى في مباراة واحدة حتى يحسم اللقب في الموسم الماضي.

مانشستر سيتي في الموسم الماضي، هُزم ذهابًا وإيابًا أمام وولفرهامبتون، إذ خسر بمباراة الدور الأول بهدفين نظيفين، وفي مباراة الدور الثاني، نجحت كتيبة نونو سانتو في قلب الطاولة على سيتي، وحولت تأخرها بهدفين دون رد، لفوز بنتيجة 3-2.

وبعيدًا عن آخر مواجهتين بين الفريقين في الموسم الماضي، فتاريخ المواجهات يصب في مصلحة وولفرهامبتون، إذ فاز الذئاب في 39 مُباراة، بينما فاز سيتي في 38، وحسم التعادل نتيجة 22 مواجهة.

مانشستر سيتي يأمل في التعاقد مع ليونيل ميسي، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية، ليكون ثالث صفقات السكاي بلو، بعد كل من مدافع بورنموث، ناثان آكي، وجناح فالنسيا فيران توريس.