تحدث مدرب فريق آرسنال، مايكل أرتيتا، عن مستقبل الثنائي إيميليانو مارتينيز ومايتلاند نيلز، بعد ارتباطهما بخطوة الرحيل عن النادي الإنجليزي.

وتحوم التكهنات حول مستقبل الثنائي المذكور، في ملعب الإمارات، حيث ارتبطا بإمكانية الرحيل.

وسُئل أرتيتا عن مستقبل إيميليانو مارتينيز ومايتلاند نيلز، عقب الفوز على ليفربول في كأس الدرع الخيرية بركلات الترجيح.

وقال أرتيتا، في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "مارتينيز أظهر في الأشهر القليلة الماضية ما هو قادر على القيام به لهذا النادي، أنا مقتنع بأن لديه المستوى ليلعب معنا باستمرار".

وأضاف: "لقد أظهر ذلك اليوم في المباراة النهائية، لكن لا يمكنني إيقاف التكهنات، هذا شيء لا يمكنني إيقافه، ولا يمكن إيقاف ما يكتبه الآخرون عنا".

وتابع: "هل وصلت عروض لشراء مارتينيز؟ لن أناقش علنًا ما يحدث مع اللاعبين".

وعن مستقبل نيلز، أجاب أرتيتا: "يجب أن يكون قادرًا على إقناعي كل يوم في التدريبات أنه قادر على المنافسة على هذا المستوى، ليس مرة كل ثلاثة أشهر بل كل ثلاثة أيام، الطريقة التي يلعب بها في الوقت الحالي تبين لي أنه قادر على القيام بذلك".

واستكمل: "عقليته والطريقة التي يتعامل بها مع كل التفاصيل حول التحضير لمباراة كرة قدم أفضل بكثير من ذي قبل، أنا سعيد من أجله لأنه يغير الكثير من الأشياء من حوله ليصبح اللاعب الذي يمكنه أن يكون".

واختتم: "أفضل طريقة لتظهر للاعب كيف يفكر مدربه فيه هي منحه فرصة اللعب أم لا، واليوم في النهائي مرة أخرى بدأ، لعب 90 دقيقة، مثلما فعل ضد سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد وتشيلسي أيضًا في نهائي البطولة نفسها".