أعلن عبد الظاهر السقا المدير الرياضي بالنادي المصري استقالته من منصبه اليوم السبت، رافضا الإفصاح عن السبب وراء قراره.

ويستعد المصري لمواجهة الأهلي اليوم على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري الممتاز.

وعانى النادي المصري من جائحة فيروس كورونا، حيث سجل الفريق البورسعيدي أعلى نسبة إصابة بـ16 حالة في وقت سابق كان من بينهم طارق العشري المدير الفني وعبد الظاهر السقا، وتم تأجيل مباراتي الفريق أمام حرس الحدود والإسماعيلي.

ويسرد "بطولات" أسباب استقالة عبد الظاهر السقا، التي جاءت تزامنا مع تصريحات طارق العشري أمس في وسائل الإعلام بأن نتائج مسحات فيروس كورونا التي أجراها لاعبو وإداريو النادي لم تظهر بعد، ووجه هجومه نحو اتحاد كرة القدم واعتبره مقصرا في عمله وعدم إظهار نتيجة المسحة قبل ساعات من مواجهة الأهلي بالدوري.

وأثناء هجوم طارق العشري على وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة واتهام الأخير بأنه لم يبلغ المصري بنتيجة المسحة، تفاجأ المدير الفني بإرسال النتائج عبر هاتفه الخاص من داخل النادي، وهذا يؤكد صدق تصريحات اتحاد الكرة على لسان المدير التنفيذي والذي كان قد أكد بأنه أرسلها بالفعل إلى عبد الظاهر السقا.

ولم يحدث تواصل بين طارق العشري المدير الفني وعبد الظاهر السقا المدير الرياضي حول ذلك الأمر، ما أدى إلى وقوع المدرب في موقف حرج على الهواء مباشرة، ويبدو أن ذلك كان بداية نشوب أزمة.

طالع تفاصيل المكالمة بين طارق العشري مدرب المصري ووليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم من هنا.

وجاء نص استقالة عبد الظاهر السقا من منصبه بالنادي المصري كالتالي:

السيد رئيس مجلس إداره النادي المصري / الأستاذ سمير حلبيه

السادة مجلس إدارة النادي المصري المحترم

تحية طيبة وبعد

أود أن أشكر سيادتكم عن الفرصة والفترة العظيمة التي قد تشرفت بالعمل فيها مديرا رياضيا للفريق الأول للنادي المصري العظيم وجماهيره الوفية المحترمة.

أعلم أن الظروف الحالية التي يمر بها الفريق هي ظروف استثنائية ومجحفة على الجميع نظرا لجائحة كورونا والتي أثرت بالسلب على الناحية الفنية والطبية للاعبين وأيضًا الظروف المادية لنادينا الحبيب

يعلم الله مدي حبي وإخلاصي في العمل للنادي المصري وجمهوره العظيم وأيضًا حرصي على العمل بكل طموح وجدية لإعلاء المكانة الطبيعية لنادينا الحبيب.

لذلك رغم حبي وإخلاصي أتقدم لسيادتكم بالاستقالة لظروف شخصية

وأتوجه بالشكر لجميع أعضاء مجلس الإدارة المحترم على ثقتهم وتعاملاتهم المتسمة بالرقي والنجاح كذلك الجهاز الفني بقيادة الكابتن طارق العشري والسادة اللاعبين والعاملين التي تربطني بهم علاقة أخوة في فترة وجيزة جدًا.

وأخيرًا أتمنى لسيادتكم كل التوفيق والنجاح في المرحلة القادمة وإعلاء شأن نادي المصري بما يتوافق مع طموح جماهيره الوفية ومجلس إدارته والقيادات المحترمة الداعمة دائما وأبدا التي يترأسها سيادة اللواء المحافظ الجليل عادل الغضبان والذي لا يبخل بأي شيء في سبيل ثبات وتطور هذا الكيان العظيم ورسم البسمة والنجاح لجماهير محافظة بورسعيد العظيمة المساندة للكيان في شتي الظروف .

مقدمة لسيادتكم الكابتن عبد الظاهر السقا