وضح المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول، ديديه ديشامب، سبب استدعاء لاعب وسط نادي يوفنتوس، أدريان رابيو، بعد غياب طويل عن بطل العالم 2018.

وكان هنالك مشكلة بين الطرفين قبل نهائيات كأس العالم في روسيا، حيث رفض رابيو الاستمرار في معسكر الإعداد للبطولة، بعدما أعلن ديشامب القائمة ولم يتواجد بها اللاعب.

وفضل رابيو الانسحاب من المعسكر وعدم الذهاب إلى التدريبات، لأنه يرى نفسه أفضل من بعض اللاعبين الموجودين، وكان يستحق التواجد في القائمة، وليس لاعبًا رديفًا في حالة الإصابة.

ولكن بعد عامين، قام ديشامب باستدعاء رابيو في مفاجأة لم يتوقعها الكثيرين، لأن المدرب قد انتقد تصرفات اللاعب وقتها، وعلى مدار المعسكرات الماضية بعد فوز فرنسا باللقب العالمي.

ديديه ديشامب

وعلق ديشامب على سبب استدعاء رابيو، وقال في المؤتمر الصحفي: "كنا نتابع مستواه الفني مع يوفنتوس، وأثبت لنا مدى قدرته على الانضمام مرة أخرى إلى منتخب فرنسا".

وتابع: "حدث ما حدث في الماضي، ولا يمكننا العودة إلى الوراء، لكن كما تعلم لا أحب أن اتخذ قرارًا نهائيًا بشأن انضمام لاعب من عدمه، لذلك فهو كان متاحًا لنا في أي وقت لانضمامه إلى فرنسا".

وأضاف: "لم أتحدث معه حتى الآن، لأنني غير معتاد على الاتصال بأي لاعب عند الإعلان عن القائمة، لكنني اعتقد أنه سيكون معنا يوم الأثنين المقبل في معسكر التدريب، وبالتالي، هناك فرصة لمناقشة بعض الأمور معه".

الجدير بالذكر أن ديشامب قد قام باستدعاء أكثر من لاعب جديد على المنتخب في القائمة (طالع القائمة)، من بينهم إدواردو كامافينجا، حسام عوار، ودايوت أوباميكانو.