أشاد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي بلاعبي فريقه، بعد الفوز على الجونة اليوم، مشيرًا إلى أنهم لعبوا بروح قتالية بعد طرد زميلهم أليو ديانج.

وانتصر على الأهلي بـ 10 لاعبين على الجونة، في المباراة التي أقيمت اليوم، بهدف أحرزه مروان محسن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وقال رينيه فايلر في المؤتمر الصحفي: "الأمر معقد لتحليل رؤيتي للمباراة، لأننا لم نقدم أي شيئًا في الشوط الأول نهائيا، وحتى مع بداية الشوط الثاني ولحظة طرد ديانج، ثم انتفض اللاعبون في الملعب بشكل كبير، وتحولت الروح إلى منتهى الإيجابية وتحقق الهدف والفوز".

وأضاف: "نحتاج إلى تحقيق هذه الأهداف من وقت لآخر، والفوز في مثل هذه المباريات، لأنها تمنحنا ثقة ودفعة لما هو قادم".

وبسؤاله عن عدم الدفع بالناشئين والسبب عن تعديل الخطة أجاب: "في الوقت الحالي هناك ناشئين يشاركون في التدريبات وسيشاركون في المباريات وفقا لاحتياجاتنا، وفي ظل الضغوط الحالية صعب الدفع بهم في أجواء تضرهم".

وتابع: "طريقة اللعب تغيرت وأماكن اللاعبين أيضًا، ومع ذلك الأداء لم يتحسن والسبب هو الغيابات وظروف المباريات".

وعن غياب صالح جمعة رد مدرب الأهلي: "ليس بعيدَا عن حساباتي، ولكنه يحتاج للوصول الي حالة بدنية مميزة تفيدنا في المباريات، وهو يجتهد في الفترة الأخيرة، لكن لم يصل للمستوى المطلوب بعد".

واختتم بالرد على احتياج الفريق لتدعيم وتراجع مستوى جونيور أجاي: "لا وقت للحديث عن صفقات، وبالفعل هناك تراجع في مستوى الجناحين مثل أجاي والجبهة الأخرى، ولكن هذا طبيعي ولا ينتقص من قدر اللاعب، ومتأكد أنه سيستعيد مستواه سريعًا".