حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا على نظيره الجونة، في مباراة مثيرة أقيمت بينهما مساء اليوم، في إطار منافسات الجولة 22 من عمر الدوري المصري الممتاز.

اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد القاهرة الدولي، حسمه الأهلي بهدف وحيد في الدقيقة 94 من عمر اللقاء، سجله مروان محسن.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 59، جمعها من 19 فوزًا وتعادلين وخسارة واحدة.

وتجمد رصيد الجونة عند 21 نقطة جمعها من 5 انتصارات و6 تعادلات، وتلقى الخسارة في 11 مناسبة، في المركز الرابع عشر في ترتيب جدول الدوري.

هدف مروان محسن في مباراة الأهلي والجونة 

أهدر بادجي فرصة تسجيل هدف أول في الدقيقة الخامسة من اللقاء، بعد وصول الكرة له داخل منطقة الجزاء، إثر فوضى من دفاع الجونة في التعامل مع ركلة ركنية. 

شاهد فرصة بادجي الأولى في مباراة الأهلي والجونة

وأضاع بادجي فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة السابعة، بعد تلقيه تمريرة أمام المرمى من أفشة، لكن المهاجم السنغالي سددها بجوار القائم.

شاهد فرصة بادجي الثانية في مباراة الأهلي والجونة

 في الدقيقة 35 مر أفشة من دفاع الجونة، وسدد كرة رائعة لكن في القائم، ثم وصلت إلى حارس الجونة.

شاهد فرصة أفشة في مباراة الأهلي والجونة

وفي الدقيقة 46 من اللقاء، صنع أجاي فرصة للأهلي باختراق دفاعات الجونة، ولكن خرج حارس المرمى إسلام طارق في الوقت المناسب لينهي الهجمة إلى ركنية، وبعدها بدقيقتين شهدت هجمة أولى للجونة انتهت بعرضية من خارج منطقة الجزاء، استخلصها محمد الشناوي وبدأ هجمة سريعة للأهلي.

ولاحت هجمة خطيرة للأهلي بعد تشتيت الكرة من أيمن أشرف، التي استقبلها بادجي ومررها لأفشة داخل منطقة الجزاء وسجل الأخير من لمسة واحدة، إلا أن تألق إسلام طارق حال دون تسجيل الهدف الأول.

شاهد فرصة أفشة في مباراة الأهلي والجونة

وشهدت الدقيقة 62 طرد الحكم إبراهيم نور الدين لـ أليو ديانج بإشهار البطاقة الصفراء الثانية، ومن ثم الحمراء بعد رجوعه لـ الفار.

لحظة طرد أليو ديانج

لحظة طرد أليو ديانج في مباراة الأهلي والجونة

وشهد الأهلي تغييران بخروج أيمن أشرف وجيرالدو، ونزول ياسر إبراهيم وأحمد الشيخ، وتغيير للجونة بنزول إسلام محارب بدلًا من إسلام رشدي.

وفي الدقيقة 67، شهدت انطلاقة لإسلام محارب من الجهة اليسرى بعد تلقيه تمريرة طولية، انتهت بتسديدة أرضية بيسراه تمر إلى جوار قائم محمد الشناوي بأمان.

شاهد فرصة إسلام محارب في مباراة الأهلي والجونة

69..تمريرة بينية رائعة من أحمد الشيخ لأليو بادجي الذي سدد قوية بيمناه تمر بجانب القائم الأيسر لإسلام طارق

شاهد فرصة بادجي في مباراة الأهلي والجونة

 
69.. تغيرين للجونة بخروج أحمد مجدي واسلام عبد النعيم ونزول أحمد حمدي ومحمد ناجي جدو
 
 
وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من هدف محقق في الدقيقة 72، بتصديه لانفراد إسلام محارب في غفلة من دفاع الأحمر.

شاهد تصدي الشناوي الرائع في مباراة الأهلي والجونة

 
والدقيقة 87 شهدت تغيرين للأهلي، بخروج أفشة وأليو بادجي ونزول حمدي فتحي ومروان محسن، ثم نجح مروان محسن في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 94 من عمر المباراة، بعد تلقيه تمريرة طولية من محمد الشناوي، نجح في استلامها بشكل رائع، ثم سددها بقوة في الشباك.

هدف مروان محسن في مباراة الأهلي والجونة