يبدو أن الأمور في تطور سريع بشأن رحيل ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني عن النادي الكتالوني، والانتقال إلى فريقه الجديد بداية من الموسم المقبل.

نعم، ميسي يختار فريقه الجديد ويطالب بالرحيل من برشلونة، بل ويطالب الاتحاد الدولي بالرحيل عن البلوجرانا بعد 20 عامًا حقق خلالها كل الإنجازات الفردية والجماعية بالنادي الكتالوني.

تاكيناردي بالميري، الصحفي الإيطالي ومراسل قنوات "بي ان سبورتس" في إيطاليا، أكد بأن ليونيل ميسي تقدم بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل الحصول على بطاقة مؤقتة يستطيع من خلالها الرحيل عن برشلونة.

ليونيل لديه عقد مع البلوجرانا ينتهي في الصيف المقبل، لكنه يريد تفعيل بند يسمح له بالرحيل خلال الموسم المقبل بدون دفع  700 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وأكد تاكيناردي، أن ميسي يطلب من الاتحاد الدولي "فيفا" الحصول على شهادة أو بطاقة مؤقتة، في حالة عدم موافقة برشلونة على طلبه، من أجل الانتقال إلى ناديه الجديد الموسم المقبل.

وأشار تاكيناردي، إلى أن مانشستر سيتي هو النادي الأقرب لضم ميسي، بعدما تواصل ليو مع مسؤولي النادي الإنجليزي للعب تحت قيادة بيب جوارديولا.

وهذا ما أكدته شبكة "TYC" الأرجنتينية، أن كل الطرق تؤدي إلى ارتداء ليونيل ميسي قميص مانشستر سيتي في الموسم المقبل، رغبة منه في لم الشمل مع بيب جوارديولا مرة أخرى.

وكاننت إذاعة كتالونية أفادت أن الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي، فيران سوريانو، هو من يقود المفاوضات مع وكيل ميسي بشكل شخصي. "طالع التفاصيل".

ويستطيع ميسي في حالة الحصول على بطاقة مؤقتة من الاتحاد الدولي، الرحيل عن برشلونة بدون مقابل، وإذا طالب النادي الإسباني بحقه، سيظل ليو يمارس كرة القدم بشكل طبيعي من خلال التصريح الذي حصل عليه من فيفا "البطاقة المؤقتة" حتى يتم حل المنازعة المحتملة بينه وبين النادي الكتالوني.