اشتعلت الأمور في برشلونة بعد طلب ليونيل ميسي نجم وأسطورة الفريق، الرحيل عن النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية، لتهتز أرجاء الكرة الإسبانية بمجرد انتشار الأنباء.

ليونيل ميسي الذي ارتبط بالرحيل عن برشلونة منذ الموسم الماضي بسبب المشاكل مع إدارة النادي، بات الآن الأمر معه جادًا أكثر من أي وقتٍ مضى.

طالع أيضًا.. وكيله السابق: ميسي لديه بالفعل فريق جديد للانتقال إليه!

ليو طلب الرحيل، وبرشلونة أبلغ الجميع أن ميسي يريد أن يترك الفريق، وبين هذا وذاك، هناك العديد من الأندية التي تفتح ذراعيها لضم أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، بل والأفضل بالنسبة لعدد كبير من مشجعي كرة القدم.

صحيفة "آس" الإسبانية، كشفت الأسباب التي جعلت ميسي يرغب في وداع برشلونة ويطلب الرحيل عن النادي الكتالوني الذي يمثله منذ 2004 بعد أن تم تصعيده تحت قيادة المدرب فرانك ريكارد، من فريق الناشئين.

وكل ما يأتي، كما جاء في تقرير الصحيفة الإسبانية بشأن رحيل ميسي

"في ديسمبر، عندما حصل ليو على الكرة الذهبية السادسة، قال (ما أشعر به لهذا النادي يتجاوز دوري)".

"ميسي أكد أن شعب برشلونة يعرفون أنه لا يوجد نوع من المشاكل بخلاف ما ينص عليه العقد، وأن ما يشعر به في برشلونة يتجاوز توقيع العقود، لذلك لا يهم هذا الأمر، ولا توجد مشكلة في العقود".

"تلك العبارات نطق بها ليونيل ميسي في 2 ديسمبر بـ مسرح شاتليت في باريس، خلال اليوم الذي حصل فيه على الكرة الذهبية السادسة، ولكن بعد تسعة أشهر، كل شيء تحوّل، وأصبح يطلب إنهاء عقده مع برشلونة مجانًا".

"منذ رحيل لابورتا (رئيس برشلونة الأسبق)، لم تكن علاقة ليو مع المدربين أو المسؤولين هي الأفضل، لم يستقبل بارتوميو بشكل جيد في غرفة تبديل الملابس، والتي كان ليو قائدها".

"في الأشهر التسعة الماضية، قرر برشلونة طرد فالفيردي في يناير، شعر ميسي بالقلق في فبراير من أن أبيدال حمّل غرفة الملابس المسؤولية في أنهم السبب بتصريحه(العديد من اللاعبين لم يكونوا راضين بالعمل مع فالفيردي)، ورد ميسي (يجب على كل فرد أن يكون مسؤولا عن مهامه ويتحمل مسؤولية قراره، ولا أحب القيام بهذه الأشياء ولن أرد على ما قاله أبيدال)".

"في مارس، الأمر ازداد اشتعالًا، اضطر برشلونة لتخفيض الرواتب بسبب أزمة كورونا، لكن عدد كبير من اللاعبين رفضوا، وبعد الاجتماع مع مجلس الإدارة، أعلن ميسي في بيان أن الفريق وافق على تخفيض 70% من الرواتب بسبب أزمة كورونا، مؤكدًا أنه تفاجأ من تصرف النادي دون الرجوع له، وهو ما تسبب في رفضه هو واللاعبين القرار في البداية، رغم أنه كان ينوي عرض الفكرة على زملائه".

"بعد انتقاد أبيدال وبارتوميو، جاء الدور على كيكي سيتين، وبعد عودة الدوري من جديد، لم ينتبه ليو لمساعد سيتين أثناء إعطاء التعليمات، وبعد ضياع لقب الليجا، انتقد ميسي طريقة لعب الفريق وأكد: "لا يمكننا الفوز بدوري الأبطال بهذه الطريقة، وهناك العديد من الأشياء يجب أن تتغير".

"ليونيل بعد ذلك أكد أن شعب برشلونة بدأ ينفذ صبره مؤكدًا:(نحن لا نعطيهم أي شيء، وصبر الناس بدأ ينفذ)، وبعد أن حصل على هدنه من المشاكل، سقط برشلونة أمام بايرن ميونخ بثمانية أهداف مقابل هدفين، 8 أهداف عجلت بكل شيء، وجعلت ميسي يفكر جديًا في الرحيل".

"بعد ذلك، برشلونة قرر إقالة سيتين وتعيين كومان، والذي أكد في المؤتمر الصحفي أنه لا يعرف ما يريده ميسي، لكنه يرغب في استمراره، ثم قرر كومان رحيل سواريز، وهو ما تسبب في غضب ميسي، وعندما تواصل مدرب برشلونة مع ليو، لم يتوصلا لاتفاق ولم يقتنع أسطورة الأرجنتين بحديث كومان".

"قرر ليونيل أن يرسل فاكس إلى إدارة برشلونة، يطالبهم بالرحيل هذا الموسم، لأنه يشعر بأن كل الأشياء لن تتغير، والخيبات تتوالى، والمشكلة ليست في تغيير المدرب فقط".